تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سناء شافع، ذلك الصعيدي الذي عشق الفن منذ طفولته، وتحدى الصعاب حتى استطاع أن يخطف قلوب الجماهير بأعماله المسرحية والتليفزيونية المعروفة، وأصبح محل اهتمام الجميع.

رحلة الفنان سناء شافع مع الفن 

رحلة طويلة خاضها الفنان والمسرحي سناء شافع، في طريقه للوصول إلى الفن، إذ اكشف موهبته الفنية عندما كان هناك عرض مسرحي بمدرسته الابتدائية بمنطقة الجمالية، بعنوان «عمر بن الخطاب والعجوز»، فجرى اختياره لتأدية دور سيدنا عمر رضي الله عنه، حيث كان يتمتع بصوت قوي، ومن هنا بدأت رحلته، بحضوره عروض الهواة بشارع عماد الدين بالقاهرة.

رفض والد الفنان سناء شافع للتمثيل 

كان والد الفنان سناء شافع من علماء الأزهر الشريف، لذلك كان رافضا مبدأ دخوله للتمثيل، ولم يكن مقتنعًا بموهبته إطلاقًا، بحسب ما ذكره الفنان الراحل في لقاء تليفزيوني، قائلا: «والدي كان يشعر بالغضب الشديد تجاهي، عندما علم بذهابي إلى فرق الهواة بشارع عماد الدين، قرر معاقبتي من خلال طردي من البيت، والنوم على سلالم البيت في الشتاء»، وطالب والدته بعدم فتح الباب له، مهما كانت الظروف.

الأعمال الفنية التي قدمها الفنان سناء شافع

قدم الفنان سناء شافع أكثر من 150 عملًا فنيًا، بين السينما والمسرح والتليفزيون، حيث أخرج مسرحية «دون كيشوت» عام 1975 وقدم العديد من المسلسلات، كان أخرها مسلسل «القمر أخر الدنيا»، ومسلسل «الزيني بركات»، و«حضرة المتهم أبي»، و«حنان وحنين»، و«باب الخلق»، و«الصفعة» ومسلسل «بعد البداية».

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن يهنؤون منة عدلي القيعي بخطبتها على الفنان يوسف حشيش

 

احتفلت الشاعرة منة عدلي القيعي بخطبتها على الفنان الشاب يوسف حشيش في مناسبة عائلية، حضرها عدد محدود من الأهل والأصدقاء المقربين.
 

حيث حرصت منه على مشاركة جمهورها صورًا من حفل الخطوبة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" حيث ظهرت في الصور إلى جانب خطيبها يوسف حشيش.

وأرفقت تعليقًا طريفًا على الصور قالت فيه: "طنط بقت حماتي"
 

تعليقات النجوم على المنشور 
 

وفورا من مشاركة المنشور تفاعل المتابعون والنجوم بشكل كبير  حيث قالت أيتن عامر "مبروك حبيبتي"، أما أسماء شريف منير فعلّقت "ده خبر في منتهى اللذاذة بجد مبروك جدًا".

 

وقال محمد عطية تعليقًا على صور خطوبة منة القيعي "أنا فرحان عشانكم أوي مبروك يا حبايبي"، بينما علّق الملحن عزيز الشافعي، قائلا: "ألف مبروك ياحلوين".




 

وتلقى الثنائي العديد من التهاني والتبريكات من الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثيرون عن سعادتهم بخطوبتهما وتمنوا لهما حياة مليئة بالفرح والسعادة.



 

أبرز المعلومات عن يوسف حشيش خطيب منة عدلي القيعي؟



 

حصل يوسف حشيش على تقدير امتياز من كلية الهندسة، لكنّه قرر عدم العمل في تخصصه، حيث اكتشف خلال فترة دراسته، شغفه بالكتابة والتعليق الصوتي، واختار التخصص في كتابة "الإسكريبت" بدلًا من مهنته الأكاديمية.

 

ويمتلك يوسف حشيش حسابًا على إنستغرام يتابعه عبره مليون شخص، ودخل عالم التمثيل مؤخرًا، حيث شارك في مسلسل "الحشاشين" وجزئي مسلسل "ريفو".

 

مقالات مشابهة

  • بناتها رقم 1 في حياتها.. كيف وزانت عبلة كامل بين الفن وتربية توأمها؟
  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)
  • نجوم الفن يهنئون أحمد فريد على معرضه الجديد: «حكاية النور» ساحرة
  • بالصور.. نجوم الفن والمشاهير يحتفلون بمعرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد
  • نجوم الفن يهنؤون منة عدلي القيعي بخطبتها على الفنان يوسف حشيش
  • شادي شامل بالتُل والذهب يثير ضجة بمهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • أمراض جلدية خطيرة تزيد من معاناة الأطفال بسبب الحرب في غزة
  • سناء منصور تنعى ناهد رشدي وتقدم العزاء لأسرتها: أعمالها ستبقى ذكرى خالدة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني