وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، تهديداً إلى حزب الله بأنه "إذا لم يفهم الرسالة، فأنا أعدكم بأنه سيفعل"، مشيرًا إلى أن الضربات الأخيرة على لبنان "ليست سوى البداية".

اعلان

وقال نتنياهو في مقطع فيديو مصوّر: ”في الأيام القليلة الماضية، ألحقنا بحزب الله سلسلة من الضربات التي لم يكن بإمكانه تخيلها، ونحن مصممون على استعادة الأمن وضمان العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

وأضاف: "لا يمكن لأي دولة أن تتسامح مع إطلاق النار على سكانها ومدنها. ونحن، دولة إسرائيل، لن نتسامح مع ذلك أيضًا. سنفعل كل ما هو ضروري لاستعادة الأمن“.

Relatedمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا

بدوره، أشار وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، عبر منصة إكس، إلى أن إسرائيل تستعد لشنّ هجمات جديدة على لبنان، مضيفاً: "جئتُ لأراقب عن كثب العمليات الدقيقة لتقويض قدرات حزب الله".

وتابع: "كجزء من المرحلة الجديدة التي دخلنا فيها، سنواصل ملاحقة ومهاجمة حزب الله حتى نحقق هدفنا في الشمال وهو عودة السكان إلى منازلهم".

أما الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، فقال إن "إسرائيل لا تريد الدخول في حرب مع لبنان، لكن البلد بات مُختطفاً من قبل حزب الله الذي يتمّ تسليحه من قبل إيران"، زاعماً أن القادة الذين قُتلوا كانوا يخططون لشن هجمات مشابهة لـ7 أوكتوبر، مضيفاً: "نحن نخوض في الواقع الحرب من أجل العالم الحر بأكمله".

وتأتي التهديدات الإسرائيلية بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 صاروخ في شمال إسرائيل، سقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا. وبدا أن الطرفين يتدحرجان نحو حرب شاملة بعد أشهر من التوترات المتصاعدة.

وأدى وابل الصواريخ إلى مقتل شخص على الأقل، وإصابة أربعة آخرين، فضلاً عن تدافع آلاف الإسرائيليين إلى الملاجئ.  

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله بعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل إسرائيل لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله يوآف غالانت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا يعرض الآن Next إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا يعرض الآن Next ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان يعرض الآن Next بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري يعرض الآن Next شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةفيضانات - سيولروسياألمانياأسرىأوروبالبنانحزب اللهالشرق الأوسطمتحفلوحات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فيضانات سيول روسيا ألمانيا أسرى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فيضانات سيول روسيا ألمانيا أسرى إسرائيل لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله يوآف غالانت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فيضانات سيول روسيا ألمانيا أسرى أوروبا لبنان حزب الله الشرق الأوسط متحف لوحات السياسة الأوروبية شمال إسرائیل یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

رعب داخل إسرائيل و«نتنياهو» يعقد اجتماعًا طارئًا.. ماذا يحدث بتل أبيب؟

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتماعًا طارئًا مع وزراءه وقادة الجيش في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، وذلك حسب قناة «روسيا اليوم».

حالة تأهب قصوى داخل إسرائيل

وبعد الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان التي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من قيادي حزب الله، بما في ذلك قيادات في وحدة «الرضوان»، أعلنت سلطات الاحتلال عن رفع مستوى التأهب العسكري، وفرض تعليمات خاصة وتقييدات في الجبهة الداخلية تحسبًا لرد محتمل، كما عُقد اجتماع طارئ في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب ضمّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراءه وقادة الجيش لمناقشة الوضع.

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تعليمات خاصة تُطبق على حيفا، وجميع بلدات الشمال وصولا إلى الحدود مع لبنان، وتشمل هذه التعليمات: 

1- التعليم والعمل بالقرب من الملاجئ.

2- تقليل التجمعات في الأماكن المغلقة إلى 300 شخص كحد أقصى.

3- تقليل التجمعات في الأماكن المفتوحة إلى 30 شخصا كحد أقصى.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

ومنذ يوم السبت تجدد القصف المتبادل بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، بسبب الغارة الإسرائيلية على مبنى بيروت واغتيال أكثر من قائد تابع لحزب الله.

ومنذ الضربة الإسرائيلية استشهد أكثر من 16 عنصرًا من قيادي حزب الله، بينهم مسؤول العمليات في الحزب إبراهيم عقيل، وأحمد محمود وهبي قائد العمليات العسكرية لقوة الراضون.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل وجهت لـحزب الله ضربات لم يكن يتصورها
  • ‏وزير خارجية إسرائيل: إذا لم يتحرك العالم لسحب حزب الله من شمال الليطاني فإن إسرائيل ستفعل ذلك
  • شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل
  • نتنياهو: وجهنا لحزب الله ضربات لم يكن يتخيلها وعليه أن يفهم الرسالة
  • مسؤولون إسرائيليون: هذا هدفنا من التصعيد مع لبنان وعلاقته بالوضع في غزة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الرشقة الأخيرة لحزب الله ضمت 15 صاروخا
  • رعب داخل إسرائيل و«نتنياهو» يعقد اجتماعًا طارئًا.. ماذا يحدث بتل أبيب؟
  • 11 عملية لحزب الله باتجاه إسرائيل.. وغارات للاحتلال شمال الليطاني
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل تطبق استراتيجية "الرقص على حبال التوترات العسكرية" في المواجهة مع حزب الله