سرايا - أعلن حزب الله الأحد، أنه استهدف بعشرات الصواريخ مجمعات صناعات عسكرية عائدة لشركة إسرائيلية شمال مدينة حيفا، وذلك في "رد أولي" على تفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي كانت في حوزه عناصره في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأورد الحزب في بيان "في رد أولي على المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء (مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)، قامت المقاومة الإسلامية بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".



قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن رصد أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح الأحد وتعمل فرق الإطفاء على إخماد حرائق اندلعت بسبب ذلك، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله.

وقالت قوات الاحتلال في بيان "تمّ رصد عبور قرابة 85 مقذوفا من لبنان إلى أراضي إسرائيل" بعيد السادسة صباحا (03,00 ت غ)، في حين تمّ إطلاق "قرابة 20 مقذوفا" في دفعة سابقة قرابة الساعة الخامسة.

أ ف ب

إقرأ أيضاً : زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب سواحل تركيا الغربيةإقرأ أيضاً : المستوطنون يواصلون تسميم مواشي الفلسطينيينإقرأ أيضاً : البيت الأبيض يعلن نتائج جهود منع العنف المسلح

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الله مدينة مدينة الاحتلال لبنان الاحتلال لبنان لبنان مدينة تركيا الله الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 100 منصة صاروخية في لبنان… و«حزب الله» يقصف ثكناته


قالت ثلاثة مصادر أمنية لبنانية لوكالة «رويترز» للأنباء إن إسرائيل نفذت عشرات الضربات، اليوم (الخميس)، في أنحاء جنوب لبنان ووصفتها بأنها كانت من أعنف الضربات منذ بدء الحرب في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو استهدف أكثر من 100 منصة صواريخ في جنوب لبنان خلال غارات جوية.

بدوره، أعلن «حزب الله» في ثلاثة بيانات منفصلة، مساء (الخميس)، أن عناصره استهدفوا ثكنة «يعرا» الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية، وثكنتي «أدميت وليمان» الإسرائيليتين بصواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة، وإعلان «حزب الله» مساندة سكان القطاع.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تبارك استهداف حزب الله مجمعات العدو للصناعات العسكرية شمال حيفا
  • جيش الاحتلال: قصفنا منصات إطلاق ومنشآت عسكرية بجنوب لبنان
  • انفجار الحرب واشتعال المواجهات… وحزب الله يعلن استهداف مجمعات صناعات عسكرية إسرائيلية
  • "حزب الله" يستهدف قاعدة إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة ومطار «رامات دافيد» بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يعلن قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ (شاهد)
  • حزب الله يعلن استهداف كتيبة إسرائيلية بالكاتيوشا
  • قرب الحدود مع لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناورات عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 100 منصة صاروخية في لبنان… و«حزب الله» يقصف ثكناته