موقع 24:
2024-09-22@16:25:20 GMT

واشنطن: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

واشنطن: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل

حذر الناطق باسم البيت الأبيض جون كيربي، الأحد، من أن التصعيد العسكري على الجبهة اللبنانية مع تنظيم حزب الله ليس في مصلحة إسرائيل.

وقال كيربي لشبكة "إيه بي سي": "لا نعتقد أن تصعيد هذا النزاع العسكري يصب في مصلحتهم. هذا ما نقوله مباشرة لنظرائنا الإسرائيليين"، مجدداً دعوته إلى التوصل لمخرج دبلوماسي للنزاع.


وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو أن الدولة العبرية وجّهت "سلسلة من الضربات لحزب الله"، مجدداً تأكيد عزمه إعادة السكان النازحين من شمال الدولة العبريةـ الذي تعرّض لوابل من الصواريخ، في ظل تصعيد ملحوظ في تبادل القصف بين الطرفين، يثير خشية بتحويل النزاع بينهما إلى حرب واسعة.

قتيل وجريح بعد قصف إسرائيلي لجنوب #لبنان https://t.co/GmqRzsRGpW

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024 وتأتي تصريحات نتانياهو في ختام أسبوع شهد تفجير أجهزة اتصال للحزب على مدى يومين، في عملية منسوبة لإسرائيل، وضربة جوية قرب بيروت أدت لمقتل عدد من قياديي وحدة النخبة لقواته، وضربات جوية مكثّفة لأهداف تابعة للتنظيم في جنوب لبنان، السبت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية بيروت لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

كيربي يعتبر تنكيل جيش إسرائيل بجثث فلسطينيين بالضفة "مزعجا للغاية"

قال البيت الأبيض إن المقاطع المصورة التي تظهر تنكيل جنود إسرائيليين بجثث فلسطينيين وإلقائها من سطح منزل بالضفة الغربية المحتلة "مزعجة للغاية".

 

وأوضح مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، في مؤتمر صحفي الجمعة، أن "الفيديو إذا ثبتت صحته فإنه سيصور سلوكا فظيعا من قبل جنود محترفين".

 

وأضاف: "تواصلنا على الفور مع نظرائنا الإسرائيليين بشأن الأمر وضغطنا عليهم للحصول على مزيد من التفاصيل، وأبلغونا أنهم سيحققون في ذلك، وأنه ستكون هناك مساءلة مناسبة إذا لزم الأمر"، وفق قوله.

 

وتحدث كيربي عن حرص الولايات المتحدة على "معرفة نتائج التحقيق، وكما هو الحال دوما نتوقع أن يتم إجراء تحقيق شامل وشفاف".

 

والخميس، قال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن جنودا بالجيش الإسرائيلي ألقوا جثامين 3 فلسطينيين من سطح منزل في قباطية بمحافظة جنين، حيث قتلهم هناك بعد محاصرة المنزل منذ صباح اليوم ذاته.

 

وأضاف الشهود أن جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي حملت بعد ذلك الجثامين عبر رافعتها الحديدية ذات الأسنان المدببة.

 

يأتي ذلك فيما انتشرت مقاطع مصورة تناقلها ناشطون إعلاميون عبر منصات التواصل الاجتماعي توثق وصول قوة من الجيش الإسرائيلي إلى سطح المنزل، وإطلاق النار على أحد الجثامين، قبل إقدامها على إلقاء الجثامين الثلاثة من فوق سطح المنزل، ثم تفجير قنبلة في المكان.

 

ولم تتضح على الفور هوية القتلى الثلاثة، وسبب إقدام الجيش الإسرائيلي على قتلهم، لكنه عادة ما ينفذ عمليات مشابهة بحق فلسطينيين في الضفة الغربية يقول إنهم "مطلوبون" على خلفية مقاومتهم له.


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يحذر إسرائيل من التصعيد العسكري مع حزب الله اللبناني
  • البيت الأبيض: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل
  • التصعيد بين حزب الله وإسرائيل: تفاصيل جديدة وحظر نشر عسكري
  • مصر تتابع بقلق بالغ التطورات بجنوب لبنان وتحذر إسرائيل من التصعيد
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: خطر التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان كبير
  • كيربي يعتبر تنكيل جيش إسرائيل بجثث فلسطينيين بالضفة "مزعجا للغاية"
  • واشنطن تلوح بوجودها العسكري في المنطقة مع تصاعدت التوترات بين الاحتلال وحزب الله
  • بلينكن يحذر من التصعيد بالمنطقة وأوستن يؤجل زيارة إسرائيل
  • رغم تطورات لبنان.. واشنطن تبقي موقفها العسكري في الشرق الأوسط دون تغيير