المسلة:
2024-09-22@16:36:17 GMT

الإطاحة بثلاثة تجار للمخدرات في بغداد وبابل

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

الإطاحة بثلاثة تجار للمخدرات في بغداد وبابل

22 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الأحد، الإطاحة بـ3 تجار للمخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: إنه “بتوجيه وإشراف وزير الدفاع ثابت العباسي، ضمن الاستمرار بتنفيذ عمليات نوعية لأبطال المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد من الإطاحة بمتهمة تتاجر بالبشر من خلال بيع الأطفال والفتيات في بغداد، صادرة بحقها مذكرة قبض وفق أحكام المادة (٥/اولًا من قانون مكافحة الاتجار بالبشر)، وقد اتخذت الإجراءات القانونية بحقها وسلّمت إلى الجهات المختصة”.

وأضافت، “استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل، إلقاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة بالجرم المشهود بمحافظة بابل، جاء القبض بناء على معلومات استخبارية دقيقة ووفق مذكرتي قبض صادرة بحقهما (٢٨ مخدرات)”.

وتابعت “تعاهد وزارة الدفاع الشعب العراقي أنها ستكون السور الأمين لحماية الوطن ومكافحة عصابات الجريمة المنظمة وآفة المخدرات”.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مصرع شابين واصابة اخر بثلاثة حوادث متفرقة في ميسان وديالى والسليمانية

بغداد اليوم- بغداد

أفادت مصادر امنية وطبية، اليوم السبت (21 أيلول 2024)، بمصرع شابين واصابة اخر إثر ثلاثة حوادث متفرقة في ميسان وديالى والسليمانية.

وقال مصدر امني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شاباً تعرض لإطلاق نار من قبل مجهولين قرب سوق الذهب في وسط مدينة العمارة، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة"، مشيراً الى أن "الأجهزة الأمنية فرضت طوقًا أمنيًا في المنطقة وبدأت تحقيقًا موسعًا لكشف ملابسات الحادث".

الى ذلك، ذكر مصدر طبي لـ"بغداد اليوم"، أن "شاباً في الثلاثينيات من عمره لقي مصرعه على الفور بعد سقوطه من نخلة أثناء جني التمور في محيط قرية سعدية الشط شمال ديالى"، لافتاً الى أن "الحادث هو الأول من نوعه في المحافظة، التي تشهد حاليًا بدء  موسم جني التمور في أكثر من 20 مقاطعة زراعية".

كما اكد مصدر طبي آخر في حديث لـ"بغداد اليوم"، "غرق شاب قبل قليل في جدول مائي قرب منطقة كلار على الحدود الفاصلة بين ديالى وسليمانية"، مبيناً أن "فرق الشرطة النهرية تسعى الآن لانتشال جثته".

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمتهمين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد ابتزا أكثر من (400) ضحية
  • القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات
  • القبض على امرأة تتاجر بالأطفال واثنين من مروجي المخدرات في بغداد وبابل
  • الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل
  • مصرع شابين واصابة اخر بثلاثة حوادث متفرقة في ميسان وديالى والسليمانية
  • الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد
  • مع بداية العام الدراسي.. تجار المخدرات يطرقون أبواب الجامعات
  • الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات
  • الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة