الثورة نت|

نظمت وزارة الداخلية اليوم بصنعاء فعالية خطابية وثقافية بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلي وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة والموارد البشرية والمالية اللواء أحمد علي جعفر، واللواء علي سالم الصيفي، أشار مدير عام شرطة المنشآت وحماية الشخصيات العميد احمد البنوس إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة تحمل أهدافا ومبادئ قرآنية عادلة وصادقة، وتحمل للشعب اليمني والعالم بكله العزة والكرامة والشرف والحرية والمساواة والعدالة في شتى مجالات الحياة.

وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر أتت لتنتصر وتحقق للشعب اليمني النصر والتمكين بهذه الثورة، واستمرت الانتصارات لمبادئها وقيمها وأهدافها في تحسين وضع الشعب اليمني؛ رغم الاستهداف والمؤامرات الكبرى على اليمن.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من الارتهان والوصاية للخارج، حيث كانت اليمن -كغيرها من الدول العربية والإسلامية- يديرها السفراء الأمريكيون وسفراء الغرب.. مستعرضا صورا من منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات، على مختلف الأصعدة، رغم استمرار العدوان والحصار.

كما أشار مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة العميد الدكتور محمد الصايدي إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت محطة وانطلاقة تاريخية نحو استقلال الوطن وسيادته، والانعتاق من هيمنة قوى الاستكبار العالمي، واستعادة قرار الشعب وعزته وكرامته.. مؤكدا المضي في الحفاظِ على هذه الثورة حتّى تحقيقِ أهدافها الكُبرى، وثبات الموقف مع الشعب الفلسطينيّ المظلوم ضد الكيان الغاصب المحتل.

وأوضح بأن ثورة الـ21 من سبتمبر، أتت في وقت بلغت فيه المؤامرات الاستعمارية ذروتها بما زرعته من انقسامات وخلافات مذهبية وطائفية سعيا منها لتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس هوية الوطن الواحدة.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر محطة تحول ونقطة مهمة في تاريخ اليمن المعاصر، طوى فيه اليمن مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مستشاري وزارة الداخلية ورؤساء المصالح ومدراء العموم بالوزارة ألقى الشاعر عبدالباري عبيد قصيدة شعرية وقدمت فرقة الشهيد طه المداني أوبريت إنشادي كما قدمت فرقة أسعد الكامل عرض مسرحي عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء والمتعلمين ومدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية في حجة اليوم فعالية ثقافية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، أهمية الاحتفاء بذكرى عظيمة على الشعب اليمني، للتعرف على الإنجازات التي حققتها الثورة وما يعيشه يمن الإيمان من عزة وكرامة وحرية واستقلال، بفضل تضحيات الشهداء.

وأشار إلى ضرورة تذكر الماضي لاستلهام الحاضر والمستقبل والتعرف على واقع اليمن قبل وبعد الثورة وكيف كان تأثير القرار الأمريكي على السياسة اليمنية وكيف أصبح اليوم في استقلالية.

ولفت عيشان إلى دور الثورة في إخراج اليمن من عباءة الوصاية والتبعية ولولاها لكان أحفاد الأنصار اليوم أول المطبعين مع العدو الصهيوني وفي مقدمة الدول العميلة.

وتطرق إلى مواقف اليمن المشرفة في إسناد الشعب الفلسطيني المظلوم ونصرة المستضعفين في غزة بفضل الله وثورة 21 سبتمبر وحمل لواء الدفاع عن الإسلام نيابة عن أكثر من مليار مسلم .. معبرا عن الفخر والاعتزاز بثورة سبتمبر والانتصار للأقصى.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين إلى مكاسب الثورة العظيمة في التصدي لمخططات العدوان الرامية إلى الاستيلاء على الأرض ونهب ثرواتها وتركيع شعبها.

وأشار الى الانفلات الأمني قبل ثورة 21 سبتمبر لضرب الاستثمار والسياحة وتشويه صورة اليمن امام العالم وما تعرض له اليمن من نهب للثروات وتجويع الشعب.

ولفت القاضي شرف الدين إلى أن اليمن حقق بعد ثورة 21 سبتمبر مالم يستطع تحقيقه خلال عقود من عزة وكرامة وحرية واستقلال القرار وبات اليمن بفضل الله وثورة سبتمبر قوة على مستوى المنطقة.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل ونائب مدير مكتب هيئة الأوقاف إبراهيم عيشان وعلماء ومنتسبو مكتب الهيئة فقرات من التراث الشعبي.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية بمحافظة صنعاء إحياءً للذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية بمحافظة صنعاء احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • فعالية ثقافية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية للهئية النسائية بالحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حفل خطابي بصعدة احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • محافظة الحديدة تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بفعالية مركزية 
  • فعالية خطابية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • في العيد العاشر: أنامل ناعمة تنسج مجد ثورة 21 سبتمبر المجيدة