بوابة الوفد:
2024-09-22@15:27:53 GMT

مصدر لـ"الوفد" عزل مستشفى أسوان خلال ساعات

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

كشف مصدر طبي من أسوان، أن احتمالية عزل مستشفي الصداقة التخصصي، بعد زيادة حالات الإصابة بالمرض الغامض.

عزل مستشفي الصداقة التخصصي

وقال المصدر الطبي الذي رفض ذكر إسمه لـ"الوفد"، أن أغلب مستشفيات أسوان، إمتلت، من بينهما الحميات و4 أقسام في الصداقة التخصصي، وكافة الحالات من قريتي أبو الريش والرقبة.

 

وأضاف المصدر، إن مستشفي الصداقة التخصصي به 40 حالة داخل 4 أقسام، موضحًا بأن الاستقبال بها 22 حالة حتى الآن ، مؤكدًا بأن أغلب الحالات الأطفال والسيدات.

 

وأوضح المصدر، أن الأطفال الأكثر ضررًا، ومع وقف العمليات في مستشفي الصداقة التخصصي، واحتمالية عزلها خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا أن أغلب الحالات تأتي بفشل كلوي ويتوجهون إلي الغسيل.

وقد تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى ( الشيخ على )، واطمئن على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية ، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وحرص محافظ أسوان، على إجراء تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودة المياه بها.

وإستمع محافظ أسوان، لشرح تفصيلى عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والذى أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح ، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبو الريش قبلى بدءاً من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة ، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

 وأوضح بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم إستكمال أعمال آخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالى 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج سلامة المياه من أى تلوث ، وجارى قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه فى الشبكات لإعداد التقرير النهائى عنها خلال 48 ساعة ، وبالتالى لا توجد أى مخاوف من إنتشار الأمراض المعدية حيث أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصداقة التخصصي الصداقة أسوان محافظ أسوان أبو الریش

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى ( الشيخ على ) ، كما أطمأن اللواء المحافظ على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب ، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية ، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

وأثناء تفقده لمكونات المحطة حرص الدكتور إسماعيل كمال على إجراء تجربة عملية الاختبار عينات المياه من داخل المحطة ، وتم التأكد من جودة المياه بها ، كما إستمع محافظ أسوان لشرح تفصيلى عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والذى أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح ، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبو الريش قبلى بدءاً من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة ، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة .

سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات القياسية

موضحاً بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم استكمال أعمال آخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالى 103 محطة ومرشح حيث أثبت النتائج سلامة المياه من أى تلوث ، وجارى قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه فى الشبكات لإعداد التقرير النهائى عنها خلال 48 ساعة ، وبالتالى لا توجد أى مخاوف من إنتشار الأمراض المعدية حيث أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات .

1000099632 1000099628 1000099627 1000099633 1000099626 1000099623 1000099622

مقالات مشابهة

  • خاص| 42 حالة مصابة بالمرض الغامض داخل مستشفى أسوان التخصصي
  • محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • خلال تفقده مجمع مدارس أبو الريش.. محافظ أسوان يجري تجربة عملية ويتناول كوب مياه من الحنفية لتأكيد سلامتها
  • لتبشيرهم بمشروع جودة المياه.. محافظ أسوان يزور منازل عددا من أهالي أبو الريش (صور)
  • محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"
  • أزمة صحية في قرية أبو الريش بمحافظة أسوان.. هل هو فيروس مجهول؟ (تفاصيل)
  • محافظ أسوان يعلن ربط وتسليم خط المياه الناقل من جبل شيشة لأبو الريش
  • «المياه نظيفة».. بيان عاجل من الصحة حول سبب حالات التسمم في أسوان