كشف نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب سابقًا، عن أحدث أسعار الذهب في السوق المصري، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3550 جنيهًا، بينما سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3043 جنيهًا، وعيار 24 نحو 4057 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر الأوقية عالميًا بلغ 2621 دولار، مما ساهم في زيادة الأسعار المحلية.

الرقابة المالية: إطلاق ٣ صناديق للاستثمار في الذهب حتى الآن صناديق الاستثمار في الذهب في مصر: تطورات جديدة وأرقام ملحوظة

وأكد "نجيب" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رؤية إقتصادية" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، على أهمية الاستثمار في الذهب، حيث وصفه بأنه خيار آمن وسهل التحويل، مما يجعله في متناول الجميع، موضحًا أن هناك العديد من المناجم في مصر، أبرزها منجم السكري، مشيرًا إلى أن الحكومة تتعاون مع شركات أجنبية لاستخراج الذهب والتنقيب عنه.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب سابقًا، إلى أن الذهب في مصر يكفي لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي بالإضافة إلى التصدير للخارج، محذرًا من ظاهرة التنقيب العشوائي عن الذهب وبيعه للتجار، مؤكدًا على أن هذا الأمر يعد غير قانوني.

وناشد، الراغبين في الاستثمار في الذهب بأن يحرصوا على الشراء من مصادر موثوقة وأن يكونوا على دراية بأسعار السوق العالمية والمحلية لتجنب الخسائر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخراج الذهب احدث اسعار الذهب اسعار الذهب في السوق اسعار الذهب في السوق المصري الذهب عيار 21 الاستثمار في الذهب الاستهلاك المحلي فی الذهب

إقرأ أيضاً:

عضو "الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية" يكشف تفاصيل إطلاق صناديق استثمارية في الذهب(فيديو)

قالت حنان وجدي، عضو المجلس الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية، إن الدولة المصرية أطلقت ثلاثة صناديق استثمارية في الذهب، موضحة أنه من الاستثمارات الهامة بالنسبة للمستثمرين، ومن الطفرات المشروعية الكبيرة التي أثرت بشكل كبير على السوق المصري، مما لقى إقبالا شديدا من المستثمرين.   

تراجع أسعار الذهب في مصر مع استمرار ارتفاع الأسعار عالميًا الذهب يخسر بريقه بعد قفزة غير مسبوقة: التأثير المباشر لتخفيض الفائدة على الأسعار

وأضافت "حنان وجدي"، في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن نسبة كبيرة من المستثمرين سواء الأفراد أو المؤسسات يضعوا جزء كبير من أموالهم أو استثماراتهم في الذهب إلى جانب الاستثمارات المتنوعة، مثل السندات وأذون الخزانة بالإضافة إلى الأسهم.

الذهب سلعة إستراتيجية أمنة

وتابعت "السلطة التشريعية عملت على إدخال أدوات استثمارية متنوعة للسوق المصري، سواء كان على مستوى الصناديق أو أنشطة أخرى"، مؤكدة أن الشكل التشريعي للصناديق شهد طفرة كبيرة للغاية خلال الفترة السابقة.

وأشارت إلى أن الذهب بطبيعته سلعة إستراتيجية أمنة، يحمي المستثمر  في وقت الأزمات والصراعات الإقليمية والجيوسياسية وأي تأثيرات اقتصادية عالمية، حيث نلاحظ أن حركة الرؤوس الأموال تتجه بشكل مباشر للاستثمار في الذهب، متابعة "الذهب يحافظ على قيمة العملة من أي دورات اقتصادية متعثرة في أي اقتصاديات بالعالم".

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية: إطلاق ٣ صناديق للاستثمار في الذهب حتى الآن
  • مجلس الوزراء يستعرض جهود الرقابة المالية لتعزيز نشاط صناديق الاستثمار في الذهب
  • الغرف التجارية: 840 مليار جنيه حجم مبيعات القطاع العقاري هذا العام
  • صناديق الاستثمار في الذهب في مصر: تطورات جديدة وأرقام ملحوظة
  • تقرير حكومي يكشف خطة صناديق الاستثمار في الذهب لتعزيز للشمول المالي
  • تقرير حكومى يكشف خطة صناديق الاستثمار في الذهب لتعزيز للشمول المالي
  • رئيس شعبة الذهب لـ«الأسبوع»: المعدن الأصفر ما زال الملاذ الآمن.. والمشغولات تعزز مكانتها كاستثمار
  • عضو مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: صناديق الاستثمار في الذهب أحدثت طفرة بالأسواق
  • عضو "الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية" يكشف تفاصيل إطلاق صناديق استثمارية في الذهب(فيديو)