شمسان بوست / خاص:

دُشِّن بمحافظة لحج، اليوم الأحد، بالمراكز الثَّابتة بمديريات المحافظة، صرف المستحقات المالية للدورة الثامنة عشر، من الحوالات النقدية غير المشروطة للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي التابع لصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

وأوضح المشرف العام لمشروع التيسير للحوالات النقدية غير المشروطة بمحافظة لحج علي عبد العليم، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المشروع، يموِّله البنك الدولي، وتنفِّذه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن، من أجل المساهمة الفاعلة لتخفيف وطأة الفقر وشدته، ورفع المعاناة عن الفقراء، الناجمة عن الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

. مشيراً إلى أن المشروع يقدِّم الإعانات النقدية لعدد 82 ألفاً و 235 حالة اجتماعية، في جميع مديريات المحافظة.

وأكد، أن مبالغ الدورة الثامنة عشر الحالية، زادت بنسبة 50 بالمائة، وبحسب عدد أفراد الأسرة لكل حالة اجتماعية واحدة.. منوِّهاً بأن المشروع، نَفَّذ قبل بدء عملية الصرف، حملة توعية شاملة ناجحة للمواطنين المستهدفين، حول آلية الصرف على المسارين المكاني والزمني، لأنواع الصرف الثَّابتة، والإيصالية المنزلية، والمتنقِّلة، من الدورة الثامنة عشر. 

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بالخطوات.. رابط الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة في العراق 2024

أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية، كيفية الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة في العراق 2024، حيث يعتبر برنامج دعم الرعاية الاجتماعية من أبرز البرامج الحكومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجات وذات الدخل المنخفض، ويهدف ذلك لتحسين مستوى معيشتهم وبالأخص مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا.

الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024

أشارت وزارة الشؤون الاجتماعية العراقية، أنه يمكن الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024 عبر النقاط المقبلة:

قم بالدخول على رابط منصة مظلتي الرقمية للخدمات الاجتماعية من ثم إدخال البيانات اللازمة ليتم تسجيل الدخول على الموقع. بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج المستفيدين. بعد ذلك الضغط على نموذج الطلب، وتحديد المحافظة التابع لها الشخص. اختيار رقم الدفعة السابعة، وكتابة البيانات المطلوبة والتي تكون بشكل سليم. أخيرا يتم الضغط على خانة استعلام لتظهر امامك النتيجة بالتفصيل. شروط استحقاق دعم الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة في العراق 2024

حددت وزارة العمل والشئون الاجتماعية في العراق في وقت سابق، شروط استحقاق دعم الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة لعام 2024، والتي جاءت على النحو التالي:

ضرورة بأن يكون الشخص مقيم بشكل مستمر في دولة العراق. كذلك يجب بأن يكون المتقدم حاصل على الجنسية العراقية. ألا يتخطى الدخل الشهري للشخص عن الحد المسموح به ليتمكن من الحصول على الدعم. يتراوح العمر للرجال ليكون ما بين 18 عام ويصل إلى 60 عام. أيضا يتراوح العمر للنساء ليكون ما بين 15 عام ويصل إلى 55 عام. يجب بأن تكون الأسرة مكونة من 4 أفراد وذلك للحصول على قيمة المعاش. ألا يكون المتقدم مقيم بالسجن أو بإحدى دور الرعاية الاجتماعية. كما يجب عدم امتلاك الشخص لأي أملاك أو عقار وتكون بقيمة عالية.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الرهوي يدشن المرحلة الـ18 لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة
  •  رئيس مجلس الوزراء يدشن المرحلة الـ18 لمشروع الحوالات النقدية في الأمانة والمحافظات
  • الرهوي يدشن المرحلة الـ18 لمشروع الحوالات النقدية في الأمانة والمحافظات
  • بدء صرف مستحقات المرحلة الـ 18 من مشروع الحوالات النقدية الطارئة
  • الرعاية السامية للحماية الاجتماعية
  • جورجيفا: البنوك المركزية تواجه تحديات كبيرة في "سياستها النقدية " مع بدء تخفيض أسعار الفائدة
  • الفارسية لـ"الرؤية": صندوق بنك ظفار للسيولة النقدية أداة استثمارية استراتيجية تستهدف تحقيق الاستقرار والسيولة
  • تدشين صرف كروت مواعيد الحوالات النقدية بعدن
  • بالخطوات.. رابط الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة في العراق 2024