مسقط- الرؤية

أعلنت شركة النهضة للخدمات دعمها لفنانَين عُمانيين صاعدين، وهما ماجد العمري وسارة الحوسني، واللذين ينطلقان في رحلةٍ فنيةٍ مُلهمة بالمملكة المتحدة، إذ تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع مجموعة الفن في جمعية الصداقة العُمانية البريطانية، والتي ستمنح الفنانين فرصة لصقل مهاراتهم والظهور عالميًا من خلال مجموعةٍ الورش والمعارض.

وستنطلق رحلة الفنانين بإقامةٍ لمدة أسبوعين في الأكاديمية الويلزية للفنون، سيخضعان خلالها لتدريبٍ مكثّف لتطوير المهارات، وذلك تحت إشراف الفنانة المعروفة لوسي كوربيت.

وبعد انتهاء فترة تدريبهما في ويلز، من المقرر أن يتوجه ماجد وسارة إلى لندن للقيام بعددٍ من الزيارات للأستوديوهات الفنية، وحضور بعض الورش مما يتيح لهما فرص التعرّف على فنانين آخرين في المجال، وستتوج هذه الرحلة المثرية بمعرضٍ فني.

وسيقام هذا الحدث بمقر جمعية الصداقة العُمانية البريطانية بالعاصمة لندن وسيعرض أعمال الفنانين للجمهور العالمي خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر. كما سيتم عرض بعض الأعمال الفنية للبيع والاقتناء خلال المعرض.

وقال ستيفن رونالد توماس الرئيس التنفيذي لشركة النهضة للخدمات: "نحن سعداء بدعم ماجد وسارة في رحلتهما إلى المملكة المتحدة، وهذه المبادرة تمنحهما فرصةً قيّمة لتطوير مهاراتهما وتوسيع آفاقهما الفنية، ونحن في النهضة نؤمن بتمكين المواهب المحلية حيث ستساهم هذه التجربة، التي تتضمن ورش متخصّصة ومعرضٍ بلندن، في صقل موهبة الفَنانَين. كما نأمل كذلك أن تقدّم هذه التجربة إضافةً تثري الفن العُماني مستقبلا".

وذكر اللواء المتقاعد فليكس جيدني عضو في مجموعة الفن بجمعية الصداقة العُمانية البريطانية: "هذه الزيارة التي تحققت بفضل الدعم السخي من رعاتنا، تعد تأكيداً على العلاقات الثقافية الوثيقة بين المملكة المتحدة وعُمان، وناك تطورٌ رائع في مهارات الفنانين، ويظهر ذلك في المستوى الإبداعي للوحات والأعمال التشكيلية والذي يدل على عمق التجربة الفنية التي حققتها المواهب العُمانية الصاعدة."

وتستمر النهضة في التزامها بتعزيز التبادل الثقافي ودعم تألق المواهب العُمانية على الساحة العالمية، ومن خلال دعم ماجد وسارة، تأمل شركة النهضة أن تسهم في تطوّر الساحة الفنية العُمانية وتوطيد الروابط الثقافية بين السلطنة والمملكة المتحدة. 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعزى وزير الداخلية فى وفاة والدته

أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بيانا قالت فيه إنها تتقدم بخالص العزاء إلى السيد اللواء / محمود توفيق، وزير الداخلية لوفاة السيدة والدته.

كما تتقدم الشركة المتحدة بخالص العزاء للأسرة الكريمة، سألين المولى عز وجل أن يغفر للمرحومة ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان

اقرأ أيضاًوفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة

مقالات مشابهة

  • رئيس اقتصادية قناة السويس يُشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية بالمملكة المتحدة
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • “إبداع بلا حدود” .. معرض سعودي آرت يضيء احتفاءً بالوطن
  • فنان تشكيلي: الشعب السعودي متذوق للفنون بدليل كثرة الإقبال على المعارض الفنية
  • محمود عامر يناشد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية... تفاصيل
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعزى وزير الداخلية فى وفاة والدته
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي وزير الداخلية في وفاة والدته
  • أحمد عزمي يكشف عن خوضه السباق الرمضاني 2025
  • مقاييس أمطار الخير بالمملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة