من برج العرب، انطلقت المبادرة الأعظم في تاريخ مصر الحديث "حياة كريمة" بمحافظة الإسكندرية في مرحلتها الأولى والتي تستهدف تغير معيشة نحو 60 مليون مصري لتحقيق شعار الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة لشعب عظيم".

لابد من تغيير حياة الناس في القرى، ولا بد من تعاون مع الأهالي في القرى حتى يساعدوا في المخرج النهائي"، كانت هذه كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول رؤيته لتغير واقع الريف المصري، ومن هنا كانت فلسفة مبادرة "حياة كريمة".

وتعتبر مبادرة حياة كريمة، هي الأولى من نوعها في التاريخ المصري الحديث، بهدف تطوير قرى الريف المصري؛ هذه المبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩ ، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى. 

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وقال الرئيس السيسي في حفل إطلاق المبادرة، وسط حضور شعبي كبير في استاد القاهرة، إن حياة كريمة هي "مشروعنا الوطني الأعظم لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" والذي نسعى من خلاله إلى رفع مستوى المعيشة لأكثر من "أربعة آلاف" قرية مستهدفين تحقيق تنمية مستدامة وتحسين جودة الحياة لحوالي ٥٨ مليون مواطن خلال السنوات الثلاث القادمة بموازنة تقارب الـ ٧٠٠ مليار جنيه أو يزيد."

وفي الإسكندرية، تشمل المبادرة حوالي 57 قرية ونجع ومدينة في مدينة برج العرب القديمة، للنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

وقال أحمد مخيمر، رئيس الوحدة الحزبية لقرية بهيج، إن المبادرة تستهدف تطوير 3 وحدات محلية هي «بهيج وأبو صير والغربانيات»، إضافة إلى تطوير48 قرية تابعة لها، و5 نجوع، حيث يستفيد من أعمال التطوير التي ستجري في قري ونجوع ببرج العرب القديمة نحو150 ألف مواطن بتكلفة إجمالية حوالي 3 مليارات جنيه حتى الأن.

وأشار إلى  أعمال التطوير في برج العرب تتضمن اعمال الصرف الصحي والرصف، ومد خطوط مياه شرب جديدة، وتجديد شبكات الكهرباء وتطوير الوحدات الصحية، لتقديم خدمة صحية لائقة للمواطنين، والتوسع في إنشاء المدارس.

وتقدم محمد غبارة أحد سكان برج العرب بالشكر إلى الرئيس السيسي على دعمه وعنايته لهذه المبادرة، التي تعتبر من أهم المشروعات في العصر المصري الحديث، والتي ستغير من شكل الحياة في برج العرب وتستكمل مشروعات توقفت منذ زمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية حياة كريمة برج العرب بهيج التاريخ المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة اللحوم والدواجن المخفضة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، فضلا عن مواجهة جشع التجار، لتوفير الحياة الكريمة للمواطن.

وتوفر مؤسسة حياة كريمة، اليوم، في محافظة القاهرة، 4 مناطق لبيع اللحوم والدواجن، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، بأعلى جودة وأقل سعر، تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

منافذ بيع لحوم حياة كريمة المخفضة بالقاهرة

وتتواجد منافذ بيع اللحوم المخفضة التابعة لحياة كريمة بمحافظة القاهرة، اليوم، لطرح كيلو اللحمة المجمدة بـ185 جنيهًا، والفراخ بـ112 جنيهًا، في المناطق الآتية:

ـ البساتين.

ـ المرج، شارع مؤسسة الزكاة، بركة الحاج، شارع الجمهورية بجوار مسجد المدبولي.

ـ المرج شارع مؤسسة الزكاة، بركة الحاج، محطة مدرسة الشيخ غريب جلال.

ـ حي الأسمرات، أمام حي الأسمرات بجوار ملاعب الأسمرات.

مبادرة حياة كريمة للحوم والدواجن المخفضة

وأطلقت «حياة كريمة» المبادرة، السبت الماضي، في 4 محافظات، كمرحلة أولى، على أن تمتد المبادرة لباقي المحافظات، في المراحل اللاحقة، على أن تغطى المبادرة جميع قرى وعزب ومراكز ومدن المحافظات.

مقالات مشابهة

  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم البلدي والدواجن بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة