نسف الاحتلال الإسرائيلي  مربعات سكنية كاملة في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حركة فتح: الأماكن الآمنة في قطاع غزة كدبة غير موجودة في الواقع ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41,431 شهيدا و95,818 مصابا

 

وفي إطار آخر، استشهد 6 فلسطينيين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأبو الهجين جنوب دير البلح.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها، اليوم الأحد ، إن طواقم الهلال الأحمر انتشلت جثماني شهيدين من منطقة أبو حلاوة، إثر قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين، موضحة أن أربعة مواطنين استشهدوا في قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنطقة أبو الهجين جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,431 شهيدا، والإصابات إلى 95,818 شخصا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مدينة طوباس، حيث تسللت قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة تبعها تعزيزات عسكرية.

الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات إسرائيلية جنوبي البلاد

ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أنه قد استشهد اثنين وأصيب 3 آخرون في غراتين للاحتلال الصهيوني على بلدتي الماكلية والخيام، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

ذكرت الوزارة  أن الكيان الإسرائيلي شن غارة على بلدة المالكية أدت إلى استشهاد شخص وإصابة 3 أشخاص بجروح، كما شن غارة أخرى على بلدة الخيام أدت إلى استشهاد شخص.

 

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنياً في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، إلى 46، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد.

 

وأشارت الوزارة إلى استمرار عمليات رفع الأنقاض من المكان، لليوم الثالث، مضيفةً أنّ الأدلة الجنائية باشرت عملها لتحديد هويات الشهداء الذين عُثر على أشلائهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال إسرائيل رفح الفلسطينية رفح غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن وصول خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى مستودعات الوزارة بالمحافظات الجنوبية في قطاع غزة، ضمن قافلة تم تسييرها أول أمس الأربعاء، من مستودعات الوزارة المركزية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن الوزارة استطاعت للمرة الأولى منذ بدء العدوان، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، في إرسال أدوية مباشرة من مستودعاتها المركزية في نابلس إلى قطاع غزة، مضيفا بأن خمس شاحنات أخرى سيتم تسييرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أبو رمضان أن الشاحنات التي وصلت سيتم توزيعها على مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة، وذلك لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للمرضى والجرحى في المحافظات الجنوبية، مشيرا إلى أن الشاحنات تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية مخصصة لأقسام الطوارئ وغرف العمليات، إضافة إلى مضادات حيوية ومواد طبية خاصة لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى.

مقالات مشابهة

  • «الاحتلال الإسرائيلي» ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لـ41431 وإصابة 95818 آخرين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ سلسلة من الهجمات على جنوبي لبنان
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي غزة
  • استشهاد 5 عاملين بوزارة الصحة الفلسطينية وإصابة آخرين في قطاع غزة
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: 8 شهداء و59 جريحا جراء غارة الاحتلال الإسرائيلي على بيروت
  • شهداء في مجازر متواصلة بغزة.. ونسف مربعات سكنية برفح
  • 6 شهداء وإصابات إثر قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزة