تفقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أهالي ضحايا دار إيواء مدرسة أمدرمان الفنية بالثورة التي تعرضت للقصف من المليشيا المتمردة وإستشهد (٤) أفراد وأصيب (٥) أطفال باصابات بالغة يتلقون العلاج بمستشفي النو. ​​​​​​وأعرب الوالي عن حزنه لاستهداف مراكز الإيواء التي لجأ إليها المواطنون هربا من الممارسات الوحشية للمليشيا المتمردة.

وقال الوالي أن المليشيا بعد أن تكبدت خسائر فادحة في كل جبهات القتال أصبحت تستهدف المواطن الاعزل وتستهدف مرافقه الخدمية.

وتعهد الوالي يوم السبت بإستمرار الخدمات المقدمة من الولاية للمتواجدين بدور الإيواء. فيما عبر نزلاء دار الإيواء عن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا ضدهم إبان إقامتهم في أمبدة وتعرضوا لشتى صنوف الأذى مما دفعهم للخروج من مناطق تواجد المليشيا بعد أن فقدوا كل ممتلكاتهم ولقى البعض الاخر حتفه رمياً بالرصاص أو تحت التعذيب. ورافق الوالي في الزيارة الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ الهادي عبد السيد ومشرف مقابر أحمد شرفي عابدين درمة.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين الاستهداف العدواني الإسرائيلي للمدنيين ومراكز الإيواء فى غزة

أدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية بأشد العبارات الاستهداف العدواني الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة تؤوي نازحين في جنوب مدينة غزة، والذي أسفر عن ارتقاء أكثر من 21 شخصًا، وإصابة العشرات بجروح.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة إدانة المملكة ورفضها المطلق لانتهاكات إسرائيل المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.

وشدد في بيان له اليوم- على ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، والتي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي،وخاصةً مجلس الأمن، إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

كما أكد السفير القضاة أن الصمت الدولي يشجع إسرائيل على الاستمرار بارتكاب المزيد من الجرائم، مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • بالصور| العامة للكهرباء تواصل إصلاح الأعطال التي تعرضت لها مكونات الشبكة في سبها نتيجة الأمطار الغزيرة
  • والي الخرطوم يتهم الدعم السريع بتدنيس دور العبادة
  • الأردن يدين الاستهداف العدواني الإسرائيلي للمدنيين ومراكز الإيواء فى غزة
  • الأردن يدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • حملة حوثية مسلحة تقتحم إحدى المديريات في مناطق سيطرتها وتعتقل العشرات من المواطنين - أسماء
  • الإعدام شنقاً حتى الموت لأجنبي استنفر مع المليشيا وشارك في الهجوم على القيادة العامة
  • الوالي التازي يحيل ملف عزل رئيس مقاطعة طنجة المدينة ونوابه على القضاء
  • الوالي التازي يوقف رئيس مقاطعة طنجة المدينة محمد الشرقاوي و نوابه بسبب خروقات جسيمة