كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن آخر تطورات إصابة عدد من مواطني محافظة أسوان بنزلات معوية خلال الأيام الماضية.

وقال "عبدالغفار" لمصراوي، إن بداية ظهور حالات النزلات المعوية يعود إلى 11 سبتمبر الحالي، حين تلاحظ لقطاع الطب الوقائي زيادة في معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لتلك الحالات التي تعاني من أعراض تشمل "غثيان وقيء وإسهال".

وشدد على أن الإبلاغ عن النزلات المعوية كان في قرية أبو الريش وبعض القرى القريبة منها بمركز دراو، وليس في كل مناطق محافظة أسوان، وبعد ملاحظة زيادة الإبلاغ عن زيادة التردد بهذه الأعراض، كلّف الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، نائبه د. عمرو قنديل بالتوجه لأسوان مع فريق من الطب الوقائي؛ لمتابعة الوضع ميدانيا والإفادة بنتائج التقصي.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الفريق توجه للمرور على 4 مستشفيات تتواجد بها حالات النزلات المعوية وهي "مستشفى الجامعة، والصداقة، ودراو المركزي والمسلة"، بإجمالي 128 حالة احتاجت إلى الحجز من المترددين على المستشفيات خلال الفترة الماضية، في حين تعافى 22 مريضا من بينهم، وغادروا المستشفيات حتى أمس السبت.

وبجانب ذلك، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تم المرور على 163 منزلًا في دراو وأبو الريش؛ للاطمئنان على الوضع الصحي لمن يعاني من أعراض نزلات معوية، مشددا على تحسن الأوضاع بشكل عام خلال الساعات الأخيرة.

ولفت إلى أنه تم سحب عينات من 103 محطات للمياه بجميع محافظة أسوان، وأكدت سلامتها وعدم وجود تغير ميكرو بيولوجي أو كيميائي، في حين جرى سحب عينات من بعض منازل المرضى، ومن المقرر أن تظهر نتائجها خلال الساعات المقبلة.

وبيّن أن بعض العينات التي تم تحليلها للأطعمة، أظهرت أن بعض هذه الأطعمة كان بها "تلوث"، مضيفًا: "لكن لكي نكون متأكدين بنسبة كاملة من أسباب تلك النزلات، ننتظر حتى ظهور كل النتائج المعملية التي سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي".

وتفقد محافظ أسوان إسماعيل كمال منظومة التشغيل في محطة مياه أبو الريش قبلي، واطمأن على تحقيق الأمن والسلامة لمياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة ونقاء وتحافظ على صحة المواطنين.

كما قال رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي عبد الصبور الراوي إنه يتم استكمال سحب العينات من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالي 103 محطات ومرشحات وأن النتائج أثبتت سلامة المياه من أي تلوث، وتجري متابعة حالة المياه، مشددا على عدم وجود مخاوف من انتشار الأمراض المعدية حيث أن جميع الحالات بالمستشفيات ناجمة عن تلوث الأطعمة والمشروبات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور حسام عبدالغفار نزلات معوية أسوان

إقرأ أيضاً:

انتشرت في منطقتين.. أول تعليق من وزير الصحة على النزلات المعوية بأسوان

علق الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، على وجود حالات نزلات معوية فى أسوان، إن التقرير النهائى سيصدر خلال 48 ساعة.

وأوضح وزير الصحة، في مؤتمر صحفي، أن معظم الحالات كانت في منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة، موضحا أن إجمالى الحالات التي استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 122 حالة منهم.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: صناعة الدواء في مصر تاريخية وعملاقة

رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة

مقالات مشابهة

  • نزلات معوية وغثيان وقيء.. مصر تكشف آخر تطورات مرض أسوان الغامض
  • "الصحة": أخذنا عينات أكثر من 103 محطات شرب بأسوان.. ولا تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي بها
  • نزلات معوية وموقف الدراسة وتحليل المياه.. ماذا يحدث في أسوان؟
  • نزلات معوية وتأجيل دراسة وتحليل المياه.. ماذا يحدث في أسوان؟
  • ليست كوليرا.. محافظ أسوان يكشف عن سبب حالات النزلات المعوية «فيديو»
  • الصحة: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين
  • «عبد الغفار» يكشف نتائج متابعة رصد حالات نزلات معوية حادة بأسوان
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • انتشرت في منطقتين.. أول تعليق من وزير الصحة على النزلات المعوية بأسوان