كتب- محمد سامي:

اجتمع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع وفد من البنك الدولي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وضم الوفد كلاً من: كريستوبال ريادو كانو مدير ممارسات الحماية الاجتماعية، وثريا الأسيوطي إخصائي الحماية الاجتماعية، وميري أوفاديا كبير إخصائي الحماية الاجتماعية، ونازلي عبد العظيم استشاري الحماية الاجتماعية، وإيمان حلمي، كبير اقتصاديين.

‎وجاء الاجتماع بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف صادق الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، ود.أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة، وضياء الدين عسكر مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات.

‎وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية وتشارك الخبرات للعمل على حوكمة منظومة الدعم والحماية الاجتماعية.

‎وأوضح وزير التموين أن الاجتماع يهدف إلى متابعة النقاش الجاري حول سبل التكامل في ملف الحماية الاجتماعية في نطاقها الأشمل.

وحرص الوزير على إيضاح خطة الوزارة في ما يتعلق بإدارة ملف الدعم والاستعانة بالدراسات المعدة من قبل فريق عمل البنك الدولي، وتحديد أوجه التعاون المستقبلية والدعم الفني؛ للعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور شريف فاروق وفد البنك الدولي الحماية الاجتماعية الحمایة الاجتماعیة وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

التقديم على بطاقة التموين لأول مرة.. خدمة متاحة لهؤلاء المستحقين

أدرجت وزارة التضامن الاجتماعي، 173 ألف أسرة ضمن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، على 3 دفعات متتالية، خلال الشهور القليلة الماضية، فيما بدأت الدفعة الأخيرة وهي 50 ألف أسرة  جرى قبولهم في سبتمبر 2024 في صرف مستحقاتها المالية، بداية من الشهر الجاري، في الوقت نفسه تستمر وزارة التموين في تقديم الدعم العيني وإصدار بطاقة التموين لأول مرة، لبعض الفئات المستحقة لصرف السلع المدعمة. 

التقديم على بطاقة التموين لأول مرة 

وفي سياق توصيل الدعم لمستحقيه، تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، التقديم على بطاقة التموين لأول مرة من خلال مديريات التموين، في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، للفئات المستحقة، وذلك إنطلالقًا من دورها في توصيل الدعم لمستحقيه من الأسر الأولى بالرعاية والمستحقه للدعم العيني سواء صرف السلع الأساسية أو الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا بسعر 20 قرشًا للرغيف على البطاقات التموينية. 

استحقاق أصحاب تكافل وكرامة لإصدار بطاقات تموينية

ووفقًا لقرار سابق لوزير التموين، فإن الأسر المدرجة على برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» هي أولى الفئات بالدعم التمويني، وبالتالي فإن كل الأسر الحاصلة على معاشات تكافل وكرامة وغير مدرجة على الدعم التمويني من حقها إصدار بطاقة تموينية لأول مرة، لصرف السلع الساسية شهريًا والخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا للفرد من المخابز البلدية لصرف الخبز المدعم، وذلك من خلال مديريات التموين التابعين لها بالمحافظات، أما في حالة إذا كانت الأسرة مدرجة بالفعل على البطاقات التكوينية ولم يكتمل عدد أفراد الأسرة للحد الأقصى وهو 4 أفراد للأسرة الواحدة، فيُمكنها استكمال عدد أفرادها بحد أقصى 4 أفراد.

المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة تموين لأول مرة

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمواطن.

- صورة من عقد الإيجار أو مستند الملكية للسكن.

- صورة من شهادة الميلاد للأبناء.

- صورة من شهادة وفاة الزوج أو الزوجة في حالة الوفاة.

طوات استخراج بطاقة تموين لأول مرة

- تحديد مكتب التموين التابع للسكن من خلال موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال إدخال الرقم القومي للمواطن واسم المحافظة ورقم الهاتف المحمول.

- تقديم المستندات المطلوبة إلى مكتب التموين عن طريق التوجه إلى المكتب في موعد العمل الرسمي.

- استيفاء البيانات المطلوبة والتي تشمل الآتي «الاسم بالكامل، تاريخ الميلاد، محل الميلاد، الحالة الاجتماعية، رقم الهاتف المحمول، العنوان الحالي، العنوان السابق إن وجد»

- دفع الرسوم المقررة.

- استلام البطاقة التموينية بعد نحو 10 أيام من تقديم المستندات المطلوبة، ودفع الرسوم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي والشركات الأمريكية
  • وزير التموين يلتقي وفدا من البنك الدولي لبحث وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: نعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين يناقش مع البنك الدولي أوجه التعاون في إدارة ملف الدعم
  • التقديم على بطاقة التموين لأول مرة.. خدمة متاحة لهؤلاء المستحقين
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية الدعم الدولي للحكومة اللبنانية
  • الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة(مشروع السلامة والتمكين والحماية )
  • لبنى خليفة: مبادرة «بداية» تدعم التعليم وتعزز الحماية الاجتماعية للأسر المصرية