#سواليف

أكد #الدفاع_المدني بغزة أن ” #الأطفال_والنساء” هم النسبة الأعلى بين #شهداء القصف الإسرائيلي للمنازل السكنية ومراكز النزوح في قطاع #غزة.

وأشار الدفاع المدني في تقريره الشهري لمهمات طواقمه في محافظات قطاع غزة،والذي تلقته “قدس برس” اليوم الأحد، إلى أن “النسبة الأعلى من الشهداء الذين انتشلتهم طواقمنا خلال أغسطس الماضي جراء القصف الإسرائيلي المباشر لـ”المنازل السكنية والمراكز والمدارس” التي تؤوي نازحين هم من فئة “الأطفال والنساء”.

ويظهر التقرير أن من بين كل 10 شهداء كان 3 إلى 7 شهداء هم من فئة “الأطفال والنساء”.

مقالات ذات صلة ماذا يعني استهداف حزب الله حيفا المحتلة؟ محللون يجيبون 2024/09/22

ويبين أنه من 2 إلى 8 جثامين من بين كل 10 جثامين لشهداء، تظهر عليها تشوهات كالبتر والاجتزاء بفعل شدة القصف وتعرضها لانهيارات الأسقف والكتل الأسمنتية عليهم.

وأشار لازدياد “عدد الشهداء في الأطفال والنساء بسبب القصف الإسرائيلي المباشر دون سابق انذار لمنازل المواطنين وللمدارس والخيام التي تؤوي #النازخين”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، لليوم 352 على التوالي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 391 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و 760 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الدفاع المدني الأطفال والنساء شهداء غزة الأطفال والنساء

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب مع “حزب الله”

شمسان بوست / متابعات:

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، أن وتيرة العمليات الإسرائيلية ضد “حزب الله” اللبناني ستستمر، وأن المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص لكنها تحمل المخاطر.

وقال غالانت إن “وتيرة عملياتنا ضد “حزب الله” ستستمر، والمرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص لكنها تحمل مخاطر ثقيلة”.

وأضاف: “يشعر “حزب الله” بالهزيمة وسيستمر تسلسل عملياتنا العسكرية، هدفنا هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، ومع مرور الوقت، سيدفع حزب الله ثمنا متزايدا”، بحسب تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم، وصف الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، انفجار الأجهزة الإلكترونية في لبنان، بالهجوم الإرهابي، وأنه يؤدي إلى إعلان الحرب.


وقال نصر الله، خلال كلمة بثتها قنوات تلفزيونية لبنانية، إن إسرائيل تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، مما عرض حياة عدد كبير من المدنيين اللبنانيين للخطر، وتفجير الأجهزة الإلكترونية عمل إرهابي وإبادة جماعية.

وبحسب البيانات الرسمية، فقد قُتل 37 شخصاً وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف، ولم يعرف بعد سبب الانفجار المتزامن لآلاف الأجهزة. واتهم “حزب الله” والسلطات اللبنانية إسرائيل بالمسؤولية عن الحادث، في حين لم تؤكد السلطات الإسرائيلية أو تنفي تورطها بعد.

ووصفت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ما حدث في لبنان بأنه عمل إرهابي وحشي ومحاولة لإثارة صراع كبير.

مقالات مشابهة

  • (فيديو) لحظات عصيبة لطواقم الدفاع المدني أثناء محاولة إنقاذ الطفلة “ليان حجي” من تحت انقاض منزلها في غزة
  • 7 شهداء وإصابات في قصف مدرسة تأوي نازحين غربي غزة
  • 7 شهداء وإصابات باستهداف مدرسة تأوي نازحين غربي غزة
  • ارتفاع شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة بمخيم الشاطئ إلى 6 فلسطينيين
  • في اليوم الـ 352 للعدوان.. سقوط 7 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بغزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • لجنة أممية: “إسرائيل” ارتكبت انتهاكات فظيعة بحق أطفال قطاع غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب مع “حزب الله”