تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت شعار "الدفاع السيبراني في عصر الحروب السيبرانية"، انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات (Arab Security Conference)، بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات الحكومية المصرية، حيث ينعقد المؤتمر تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزارة الإنتاج الحربي، وزارة المالية، وزارة التخطيط، وهيئة الرقابة المالية.

تمتد فعاليات المؤتمر ليومي 22 و23 سبتمبر 2024، بمشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني.

وأوضح الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر، أن السوق العالمية لأمن المعلومات تشهد نموًا سريعًا نتيجة تزايد التهديدات السيبرانية، مشيرًا إلى توقعات بوصول حجم الإنفاق على الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2025. فيما كشف البنك المركزي المصري أن الخسائر الناجمة عن الهجمات السيبرانية قد بلغت 2.5 مليار دولار وفقًا لدراسات صندوق النقد الدولي.

وناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الحيوية، أبرزها تزايد الهجمات السيبرانية، نقص الوعي الأمني، والتحديات المرتبطة بالبنية التحتية القديمة والتشريعات القانونية. كما تناولت الجلسات موضوعات مثل الحروب السيبرانية، الذكاء الاصطناعي، تقنية BlockChain، وأمن الحوسبة السحابية.

وأكد الدكتور شريف حازم، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الأمن السيبراني، على أهمية التعاون العربي والدولي لمواجهة التحديات الإلكترونية المتزايدة، مشيرًا إلى الدور الحيوي لمركز الاستجابة للطوارئ في البنك المركزي في تعزيز الحصانة السيبرانية للبنية التحتية المالية.

وذكر نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الدكتور أحمد علي عبد الحافظ، أن مصر أصبحت ضمن أفضل 12 دولة في مجال الأمن السيبراني عالميًا وفقًا لمؤشر الأمن السيبراني العالمي.

يتضمن المؤتمر مسابقات شبابية مثل Arab Security Cyber WarGames Championship، بالإضافة إلى جوائز Arab Cyber Security Awards 2024 التي تُكرم جهود الأفراد والشركات في تعزيز أمن المعلومات في العالم العربي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن السيبرانى التهديدات السيبرانية الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة دورية تناولت الوضع بالشرق الأوسط والحرب على غزة

20/9/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي يستهدف خياما النازحين في منطقة المواصيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30شهداء في عملية عسكرية استهدفت بلدة قباطية جنوبي جنين بالضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 39 seconds 01:39أجهزة الاتصالات المفجّرة في لبنان.. ما هي وكيف تم تفجيرها؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرقي غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36طلاب غزة محرومون من حقهم في التعلم جراء الحربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50شهداء وجرحى جراء استهداف منزل بمنطقة الفاخورة بمخيم جبالياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57بالخريطة التفاعلية.. تعزيزات عسكرية إسرائيلية على الحدود الشماليةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر العربي الثامن لأمن المعلومات
  • تنظيم الاتصالات: مصر من أفضل 12 دولة في مؤشر الأمن السيبراني العالمي
  • البنك المركزي: 2.5 مليار دولار خسائر الحوادث السيبرانية
  • بهاء حسن: 250 مليار دولار حجم سوق أمن المعلومات بحلول 2026
  • غدًا انطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي لأمن المعلومات برعاية وزارية موسعة
  • إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات.. غدًا
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة دورية تناولت الوضع بالشرق الأوسط والحرب على غزة
  • وزارة الدفاع الأميركية: لا تغيير في الموقف العسكري بالشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • المؤتمر العام لوكالة الطاقة الذرية يوافق على القرار المصري لتطبيق الضمانات النووية بالشرق الأوسط