أظهر استطلاع رأي أن ما يقرب من نصف الشباب يخافون من إطفاء الأضواء عندما يذهبون إلى السرير من أجل الخلود إلى النوم، إذ يفضلون النوم في الإضاءة عن الظلام الدامس، فلماذا يحدث ذلك؟.

دراسة تكشف أن معظم الشباب يخاف من النوم في الظلام

إحدى أكبر الشركات المصنعة للأجهزة الصوتية المساعدة على النوم أثناء الليل، أجرت استطلاع الرأي، لمعرفة السر وراء خوف معظم الشباب من النوم في الظلام، بحسب صحيفة «دايلي ستار» البريطانية، فما هي النتائج؟.

أوضح 47% من أبناء الجيل الذي تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عامًا، إنهم يخافون من الظلام وبدلا من إطفاء الأنوار، يتركون مصباح السرير مضاءً أو يتركون باب غرفة النوم مفتوحًا لمساعدتهم على النوم لأن الظلام الدامس يخيفهم.

بشكل عام، تشعر النساء بالخوف من الظلام أكثر من الرجال، إذ اعترفت بذلك نسبة 41% منهن مقارنة بـ20% من الرجال.

الأجيال الأقدم لا تخاف من النوم في الظلام بقدر الأجيال الجديدة

ويعد جيل الألفية، الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و42 عاما، الجيل الثاني الأكثر خوفا، إذ يعترف 37% منهم بأنهم ما زالوا يكرهون الظلام.

ويقول 23% فقط من جيل إكس، الذين تتراوح أعمارهم بين 43 و58 عاما، إنهم يخافون من الظلام، أما أبناء الجيل الذي تزيد أعمارهم عن 59 عاما، فهم الأقل قلقا بشأن الظلام، حيث يقول 18% منهم فقط إنهم يخافون منه.

وقال المتحدث باسم الشركة هيوبرت إيتر: «الشباب هم الجيل الأكثر قلقًا عندما يتعلق الأمر بإطفاء الأضواء ليلاً، إنها قضية رئيسية لأن الكثير من الضوء لا يساعد على النوم الجيد ليلاً».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النوم النوم في الظلام یخافون من

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله تجلب الظلام لسكان مستوطنة المطلة

انقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مستوطنة المطلة بعد سقوط صواريخ حزب الله من لبنان، التي حجبت النور وعم الظلام في جميع المنطقة، ووصف رئيس المستوطنة تأثير الرشقة الأخيرة: بدمار هائل وحرائق وأضرار مباشرة في المباني، لم أر شيئًا كهذا منذ بداية الحرب.

 

وأفادت صحيفة "معاريف" بأن الأضرار في مستوطنة "المطلة" هذه الليلة هي الأكبر منذ بداية الحرب، بعد سقوط عدد من الصواريخ الثقيلة في المستوطنة.

وقال مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" في الشمال: إن مستوطنة المطلة تدخل في سيناريو " ألتا" حيث لا كهرباء ولا اتصالات جراء سقوط صواريخ ثقيلة في المستوطنة.

 

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود الدولة في دعم الشباب خلال 11 عاما
  • القبض على أسترالي لاتهامه في جريمتي قتل قبل 47 عامًا.. ما القصة؟
  • حسابات إنستجرام جديدة من ميتا لحماية المراهقين..تفعيل مراقبة الآباء
  • العثور على أمريكي بعد اختطافه بـ 73 عاماً.. ما القصة؟
  • حزب الجيل: منتدى شباب العالم لعب دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور
  • للمراهقين فقط.. تفاصيل حسابات إنستجرام الجديدة من «ميتا»
  • النور ضد الظلام.. شبان عراقيون يوجهون رسالة في اليوم الدولي للسلام
  • إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلسة من الأجهزة اللوحية
  • صواريخ حزب الله تجلب الظلام لسكان مستوطنة المطلة