أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار، واضاف محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.


 

وفي هذا الصدد قال" اللواء مرزوق "أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين اسفرت عن تحرير 150 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة وقرر " مرزوق "احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 
 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور احمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.. 
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 100 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 50 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق موضحا ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز عدد 4 محاضر عدم اعطاء بون صرف وعدد 10 محاضر تصرف في دقيق( 65 شيكارة) وعدد 20 محضر عدم مطابقة للمواصفات وعدد 40 محضر نقص وزن ما بين ( 8-18 )جم وعدد 5 محاضر عدم وجود قائمة بيانات وعدد 6 محاضر توقف عن الانتاج وعدد 15 محضر عدم وجود سجل تفتيش.
⁠وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت المخالفات والمحاضر عدد 26 محضر عدم إعلان عن الاسعار 
وعدد 14 محضر عدم وجود شهاده صحية وعدد 1 محضر مزاولة نشاط دون ترخيص وعدد 4 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي وعدد 2 محضر غلق في مواعيد العمل الرسمية ( تاجرتموينى) وعدد 3 محضر عدم إعلان عن أسعار المقررات التموينية ( تاجر تموينى) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.. 
 

وأكد " مرزوق" على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

محافظ الدقهلية يحيل 150محضرا بخالفات الرقابة على الأسواق والمخابز للنيابة de68ba63-4b85-40aa-90f3-8ce3a0277be2 1c018dff-5d5e-4fe9-a574-053dbb014f08 eb3a279b-96a2-47ec-b946-3e7d1f602340 8a771c26-fda0-4ecf-a4dd-da0466c0c0a1

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التجارة الداخلية أحمد أبوالغيط الاحتياجات اليومية الحملات التموينية الرقابة علي المخابز الرقابة على الاسواق الرقابة التموينية الطب البيطري اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق الوحدات المحلية المراكز والمدن المخالفات المخابز تكثيف الحملات شهادة صحية طارق مرزوق محافظ الدقهلية لضبط الأسعار فی مجال الرقابة محافظ الدقهلیة الرقابة على تم تنفیذها محضر عدم

إقرأ أيضاً:

ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التموين في  دمياط اليوم عن تحرير ٥٨٧ محضرا لمخالفين خلال حملات مديرية التموين على مدار النصف الأول من الشهر الجارى تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط ،  باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز .

وأطلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات تفتيشية مكثفة على مدار النصف الأول من الشهر الجارى أسفرت عن تحرير ٥٨٧ محضرا، حيث تضمنت ٩١ محضرا للمخابز وذلك بعد رصد مخالفات من بينها نقص وزن رغيف الخبز وعدم مطابقته للمواصفات والتصرف والتوقف عن الإنتاج وسجلات .

وفيما يخص متابعة حركة السلع بالأسواق، تم تحرير ٤٩٦ محضرا لوجود مخالفات تتعلق بالغش التجاري، والبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الاعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادات صحية ، وتم سحب عدد ١٨ عينة من القمح والدقيق والنخالة المعدين للطحن بالإضافة إلى  سحب ١٧ عينة غذائية وغير غذائية للتأكد من مطابقتهم للاشتراطات الصحية.

ووجه محافظ دمياط باستكمال الجهود المبذولة واستمرار الحملات وتشديد الرقابة لمتابعة الالتزام بالمواصفات المقررة ومدى الالتزام بالصلاحيات والاسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وتابع  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  جهود الحملات المُنفذة على مدار هذا الأسبوع للتفتيش على الأسواق و المخابز و المنشآت الغذائية ، للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين، و كذلك توافر السلع بأسعارها المقررة و التصدى لأى مخالفات بتلك المنظومة و أى محاولات لاحتكار السلع.

واستمرت الحملات بالتعاون بين الجهات المعنية وبمتابعة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، واستهدفت المرور على الأسواق و المنشآت الغذائية بنطاق مركز ومدينة الزرقا وكفر البطيخ وعزبة البرج وفارسكور وأيضًا مدينتى السرو والروضة. 

مقالات مشابهة

  • إحالة 150 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ أسيوط: تحرير 82 محضرًا متنوعًا بمركزي الفتح وديروط  
  • تحرير 19 محضرًا مخالفات تموينية في قلين بكفر الشيخ
  • محافظ بورسعيد يحيل مديري مدرستين وعدد من المعلمين للتحقيق
  • محافظ بورسعيد يحيل 10 مدرسين ومدير للنيابة الإدارية
  • ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • تحرير 150 محضر مخالفات فى حملة تموينية على الأسواق والمخابز ببني سويف
  • مديرية التموين بقنا تحرر 87 مخالفة تموينية متنوعة
  • إحالة 149 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية