صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، بأنه مصمم على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بسلام.

وأضاف: "في الأيام الأخيرة، قمنا بتوجيه سلسلة من الضربات لحزب الله لم تكن في حسبانه، إذا لم يستوعب حزب الله الرسالة، فعليه أن يكون مستعدًا لفهمها."

نتنياهو يهدد بإرسال "رسالة" ويكشف عن الهدف من الضربات على لبنان 

كما أشار إلى أنه "لا يمكن لأي دولة أن تتسامح مع إطلاق النار على مواطنيها أو استهداف مدنها.

"
حديث نتنياهو جاء على وقع التصعيد المتصاعد إثر تبادل الهجمات بين حزب الله وإسرائيل.

‏وزير خارجية إسرائيل: إذا لم يتحرك العالم لسحب حزب الله من شمال الليطاني فإن إسرائيل ستفعل ذلك فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل وسط تصاعد التوترات الإقليمية هجمات إسرائيلية على حزب الله 

خلال الأيام الماضية، وجهت إسرائيل ضربات أدت إلى مقتل العشرات من عناصر وقادة حزب الله، من خلال عمليات اختراق لاسلكي واستهدافات جوية.

رد الحزب على هذه الهجمات باستهداف قاعدة رامات ديفيد ومجمعات للصناعات العسكرية بالإضافة إلى مناطق متفرقة من الشمال الإسرائيلي.

نتنياهو يهدد بإرسال "رسالة" ويكشف عن الهدف من الضربات على لبنان 

ويؤكد حزب الله أنه سيواصل القتال ضد إسرائيل حتى توافق الأخيرة على وقف إطلاق النار في صراعها مع حركة حماس في قطاع غزة، والذي اندلع بعد الهجوم الذي شنته الحركة على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب عائلات الأسرى تهاجم نتنياهو.. يتاجر بأرواح شعبه لتحقيق انتصارات وهمية في الشمال

أما إسرائيل، فتسعى إلى أن يوقف حزب الله إطلاق النار وأن يسحب مقاتليه من المنطقة الحدودية، التزامًا بقرار الأمم المتحدة لعام 2006، بغض النظر عن أي اتفاق يجري في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي حزب الله حزب الله اللبناني اطلاق النار حزب الله واسرائيل اسرائيل لبنان جنوب لبنان من الضربات حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنهم عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

فصائل عراقية تستهدف هدفًا حيويًا في إسرائيل نتنياهو: لن نقبل تعرض سكاننا ومدننا لأي استهداف

 

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ضربات حزب الله


 

وفي سياق متصل،  أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح اليوم، وذلك بعد ساعات من توجيه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

 وذكر الجيش، في بيان: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت بين الساعة 6:24 و 6:32 وبين الساعة 6:52 و 07:00 في العديد من المناطق في شمال إسرائيل، تم تحديد حوالي 85 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".
 وأضاف: "تم اعتراض بعض القذائف، وتم تحديد قذائف سقطت في مناطق كريات بياليك وتسور شالوم ومورشيت، تعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليًا على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة".
 وتابع: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت في الساعة 4:48 و 5:10 في منطقة وادي يزرعيل، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض معظم القذائف، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".
 وأعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، الأحد، أنها قصفت مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.
 كما أعلنت الجماعة عن استهداف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" الواقعة جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ.
 وذكر حزب الله في بيان أنه "استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية التي أدت إلى سقوط العديد من المدنيين".
 وأشارت صحيفة "يديعوت إحرونوت" إلى أن الضربات أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، كما تم تسجيل إصابات في المنطقة الساحلية".
 

 


 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق عقب قصف حيفا.. نتنياهو يهدد بمزيد من الضربات ضد لبنان
  • نتنياهو: عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم
  • التصعيد مع لبنان .. نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا لتقييم الوضع الأمني
  • عائلات الأسرى: نتنياهو غير مفوض بالتخلي عن أبنائنا بغطاء حرب الشمال
  • إدارة بايدن بين دعوات التهدئة وعمليات إسرائيل الجراحية
  • محللون: نتنياهو يحاول تهميش غزة والشارع لن ينسى الأسرى
  • إسرائيل تلغي قيوداً على تجمعات سكنية في الشمال والجولان
  • جيش الاحتلال يوجه تعليمات عاجلة للمستوطنين في الشمال والجولان
  • عاجل| إسرائيل تواصل الضربات لتفكيك البنية التحتية والقدرات العسكرية لـ حزب الله