وصلت أزمة محافظة أسوان ذروتها، نتيجة ارتفاع عدد المصابين بنزلات معوية في قريتي أبو الريش والرقبة، وفقًا لتصريحات وزارة الصحة.

هل الكوليرا في أسوان؟

ومنذ انتشار الوباء في 14 سبتمبر 2024، يزداد الأمر سوءًا يومًا بعد الأخر، نتيجة عدم تحديد الأسباب الحقيقة للأزمة حتى سيطرت حالة من الغضب على الأهالي أسوان.

ومع بدء العام الدراسي الجديد توسعت دائرة الخوف بين المواطنين خشية على الأطفال والطلاب من الشعور بالمرض.

مستشفيات أسوان

يبدو أن مستشفيات أسوان، بدأت تمتلئ من المرضى، وسط حالة من الذعر والهلع خوفًا من انتشار المرض الذي لا يعرفه حتي الآن نوعه بعد 12 يومًا من الإصابات.

في هذا السياق علمت الوفد، أن أغلب مستشفيات أسوان، إمتلت، من بينهما الحميات و4 أقسام في الصداقة التخصصي، وكافة الحالات من قريتي أبو الريش والرقبة.

وقال المصدر الذى رفض ذكر إسمه لـ"الوفد"، إن مستشفي الصداقة التخصصي به 40 حالة داخل 4 أقسام، موضحًا بأن الاستقبال بها 22 حالة حتى الآن ، مؤكدًا بأن أغلب الحالات الأطفال والسيدات.

وأضاف المصدر، أن الأطفال الأكثر ضررًا، ومع وقف العمليات في مستشفي الصداقة التخصصي، واحتمالية عزلها خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا أن أغلب الحالات تأتي بفشل كلوي ويتوجهون إلي الغسيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عدد المصابين نزلات معوية محافظة أسوان أسوان بدء العام الدراسي الجديد مستشفيات أسوان انتشار المرض الأهالي أسوان الكوليرا أبو الريش الرقبة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: رصدنا 128 إصابة بنزلة معوية في أسوان

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، إنه من خلال رصد الوزارة للحالات المصابة بالنزلات المعوية الحادة في محافظة أسوان، والذي بدأ يوم 11 سبتمبر، رصدت أجهزة الرصد بالوزارة وجود بعض الحالات التي تتردد على المستشفيات في أسوان، وبالتحديد في مستشفيات الجامعة والمسلة والصداقة التخصصي.

وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي، أن الحالات المصابة تعاني من نزلات معوية حادة نتيجة ثلوث الطعام أو الشراب، ومن هذا التاريخ حتى اليوم، بلغ إجمالي الحالات 128 حالة، خرج منهم 22 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية، وبعض الحالات تحت الرعاية المركزة.

مقالات مشابهة

  • مصدر لـ"الوفد" عزل مستشفى أسوان خلال ساعات
  • الصحة المصرية تكشف عن تفاصيل المرض الغامض في أسوان
  • طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن “المرض الغامض” في أسوان
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • وزير الصحة: رصدنا 128 إصابة بنزلة معوية في أسوان
  • “المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان
  • بيان جديد بزيادة عدد مصابي المرض الغامض في أسوان
  • وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن المرض الغامض في أسوان