تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، انطلقت أمس عروض المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، وذلك من قصر ثقافة قنا.

وأكد المخرج محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح "المواجهة والتجوال"، أن الانطلاقة كانت بعرض مسرحية "توتة توتة" أحد عروض مبادرة "ولد هنا" والتي تهدف إلى المساهمة في تعريف الأجيال الجديدة في جميع محافظات مصر بالقامات والرموز المصرية في مختلف المجالات، وإظهار قدوة ومثل عليا لهم.

وتابع الشرقاوي: شهد اليوم الأول حضورًا جماهيريًا لافتًا لمختلف الفئات العمرية والمجتمعية، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تقديم العرض في عدد من قرى ونجوع المحافظة، كما سيتم تقديم العروض في عدد من الجامعات والمعاهد الأزهرية.

يذكر أن المرحلة الجديدة تستهدف 18 محافظة، من خلال تقديم 8 عروض مسرحية، تهدف إلى تحقيق 200 ليلة عرض، تشمل عروضًا من فرق: مسرح الطليعة، المسرح الكوميدي، مسرح القاهرة للعرائس، مركز الهناجر للفنون، المسرح القومي للطفل، بالإضافة إلى فرقة "المواجهة والتجوال".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المخرج خالد جلال المواجهة والتجوال بداية جديدة لبناء الإنسان جميع محافظات عرض مسرحي عروض مسرحية فرقة المواجهة والتجوال قصر ثقافة قنا قطاع الإنتاج الثقافي مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية مسرح الطليعة مسرح القاهرة للعرائس مشروع مسرح المواجهة والتجوال المواجهة والتجوال

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا

ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان جديد"، أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا عن تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره.

 ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبدالحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية على مدار يومي 18و19 سبتمبر الجاري بقرية البيهو بمركز سمالوط، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1695 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 290 حالة جراحة، و356 حالة اطفال، و305 باطنة، و79 نساء، و89 أسنان، و174 أنف وأذن، و255 جلدية، و85 مسالك، و62 رمد، و79 نساء وتنظيم أسرة، وتم عمل 252 تحليلًا مختلفا، و5 حالات أشعة عادية، و45 حالة موجات صوتية، و133 كشف مبكر للضغط والسكر و6 حالات خلع أسنان وتحويل 14 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحى لــ 145 من أهالى القرية.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • ضمن مبادرة«بداية».. تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • مدير فرقة «المواجهة والتجوال»: عروضنا في القرى تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية
  • «صحة مطروح»: تقديم 67 ألف خدمة طبية مع انطلاق مبادرة «بداية جديدة»
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. تقديم العلاج لكبار السن بالمنازل في الشرقية
  • على طريقة سبقني واشتكى.. مصطفى بكري معلقا على استنجاد إثيوبيا بمجلس الأمن
  • وكيل صحة بني سويف: تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية بالمستشفيات ضمن مبادرة "بداية"
  • وزير دفاع صنعاء: المرحلة الخامسة من التصعيد مليئة بالمفاجآت وستفتح باب الجحيم على “إسرائيل” وتدشن مرحلة جديدة من الحرب البرية
  • مسرح المواجهة يقدم 200 ليلة عرض في 18 محافظة