تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سمير أبو ريا، مدير المبادرة الوطنية لتمكين الطفل "بكرة بينا"، إن المبادرة تم تنفيذها فى محافظتى شمال سيناء ومطروح، وهى تساعد فى تحقيق أهداف مبادرة "بداية جديد" من خلال عدة طرق منها التعليم والتدريب، حيث إن المبادرة تؤدى برامج تدريبية للمعلمين تهدف للتطوير المهارات البشرية.

وأضاف سمير أبو ريا، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن المبادرة تؤدى لنشر الوعى حول أهمية التنمية البشرية من خلال تنفيذ بعض الورش التوعوية لأولياء الأمور حول التربية الإيجابية، وتعزي الهوية والإنتماء، والمشاركة والتعاون.

اوضح أبو ريا، أنه يتم استهداف 100 طفل من خلال معسكر ويتم تقسيمهم لمجموعات، ويتم تنفيذ جميع الأنشطة من خلال المعسكر وهى عن القيم والسلوكيات والتطورع ومهارات حياتية والمشاركة والتعاون والقدوة، وأنشطة رياضية لدعم حقوق الطفل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شمال سيناء مطروح بكرة بينا من خلال

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي

أكد اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، أهمية مبادرة «بداية جديدة» التي أطلقت في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنّها تمثل استثمارًا حقيقيًا في رأس المال البشري المصري وترسيخًا للهوية الوطنية.

مبادرة «بداية جديدة»  ترسيخ للهوية الوطنية

وأوضح رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، لـ«الوطن»، أنّ المبادرة تهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة، بما في ذلك وزارات التربية والتعليم، الصحة، الثقافة، والشباب والرياضة؛ لتحقيق تنمية مستدامة تستهدف الإنسان المصري في مختلف أقاليم الجمهورية.

وأوضح اللواء بركات، أنّ المبادرة ليست مجرد برنامجا تنمويا، بل خطوة جوهرية لبناء الوعي المجتمعي وإعداد أجيال جديدة تتحلى بقيم الولاء والانتماء للوطن، مؤكدًا أنّ مبادرة « بداية جديدة» تعمل على بناء الإنسان من جديد، مع التركيز على القيم المصرية الأصيلة وتعزيز الانتماء للوطن، وهو ما يساهم في تكوين مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.

وأشار إلى أنّ التكامل بين الوزارات والجهات الشريكة في المبادرة، مثل وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الأوقاف، يُعزّز من فرص نجاحها في تحقيق أهدافها المرجوة، ويضمن تحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطن خلال فترة وجيزة، كما أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية، وخلق فرص عمل جديدة بما يدعم الاقتصاد الوطني.

ونوّه بأهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة» التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية، وتعزيز مشاركة الأجيال الجديدة في عملية التنمية الشاملة، ما يجعلها خطوةً محوريةً في بناء الإنسان المصري وتعزيز استقراره.

مقالات مشابهة

  • كريم السادات: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة «بداية» في مطروح
  • قوافل " مبادرة بداية " تتجول غرب الإسكندرية
  • محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • النائب أحمد أبو زيد "بداية" مبادرة مصرية جديدة لبناء الإنسان صحيا وعلميا
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي
  • لبنى خليفة: مبادرة «بداية» تدعم التعليم وتعزز الحماية الاجتماعية للأسر المصرية
  • ضمن المبادرة الرئاسية.. «الطفولة والأمومة» يختتم معسكر «بكرة بينا» في مطروح
  • القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان