تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراد حرفوش، الكاتب والباحث السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ الأمور بين حزب الله اللبناني وإسرائيل ذاهبة إلى التصعيد والتطور خاصة بعد ما أصبحت عودة المستوطنين الإسرائيليين في شمال فلسطين ضمن أهداف هذه الحرب، وبالتالي بدأت حالة التصعيد المتطور والتغيير النوعي في أدوات القتال منذ أسبوع.

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ التصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل يظهر من خلال الاستنزافات التي حدثت في الضاحية الجنوبية من حيث اغتيال قادة الرضوان أو استهدافات وتفجيرات أجهزة البيجر التابعة لحزب الله، فضلا عن ردود حزب الله من خلال استهداف حيفا والقاعدة العسكرية الجوية الإسرائيلية «رامات ديفيد».

وواصل الخبير في الشؤون الإسرائيلية أنّ هناك تغيير في قواعد الاشتباك بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّ هناك تصعيد في الحرب بينهما تحت سقف الحرب المفتوحة، مشيرا إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد الحرب تصعيدا كبيرا أعمق مما شهدته الأيام السابقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني إسرائيل الضاحية الجنوبية لبنان حرب بین حزب الله

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)

أكد الكاتب والباحث السياسي، أسعد بشارة، إن ماحدث في لبنان كارثة حقيقية بكل المقاييس، ويعكس مدى قدرة إسرائيل في الإختراق المعلوماتي.

وزير الداخلية اللبناني: نقوم بجهد استخباراتي استباقي لكشف أي عميل أو خرق أمني عبدالعاطي: مصر ضد أى سياسة أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان (فيديو)

وأضاف "بشارة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك حزام ناري تنفذه إسرائيل على بلدات جنوب لبنان، مؤكدًا أن الكيان المُحتل يستدرج حزب الله لحرب كبيرة ومفتوحة.

ونوه الكاتب والباحث السياسي، بأن الرد من قبل حزب الله قريب وسيكون قوي، مشيرًا أن حسن نصر الله أعلنها قبل ذلك أن للحزب القدرة على قصف العمق الإسرائيلي.

وتابع "بشارة"، أن إسرائيل تبحث عن أي إنتصار، فقد دمرت غزة بشكل كامل، وتذهب حاليًا على الجنوب اللبناني لتوسيع رقعة الصراع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بوريل: نشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • باحث سياسي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل في طريقها نحو تصعيد غير مسبوق
  • عاجل- تصعيد صاروخي غير مسبوق من حزب الله.. والملاجئ تمتلئ بـ 300 ألف إسرائيلي
  • باحث سياسي: المواجهة بين حزب الله وإسرائيل دخلت مرحلة شديدة الخطورة
  • باحث سياسي: حزب الله متمسك بإسناد غزة وقد تتغير قواعد الاشتباك
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)
  • باحث سياسي: ما حدث في لبنان كارثة حقيقية بكل المقاييس
  • دبلوماسي سابق يكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل وكواليس التصعيد وقرار تجنب المواجهة الكبرى
  • باحث في الشؤون الدولية: إسرائيل لم تحقق أهدافها من تفجيرات لبنان