شبكة انباء العراق ..

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأحد، عن إلقاء القبض على متهمين اثنين تورطا في ممارسة أعمال السحر والشعوذة وابتزاز أكثر من 400 ضحية في بغداد.

وأوضح في بيان ، أن العملية تمت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، واستحصال الموافقات القضائية اللازمة، حيث تمكنت مفارز الجهاز من إلقاء القبض على المتهمين وهما متلبسان بحيازة العديد من الأدوات المستخدمة في أعمال السحر، مثل الصور والأسماء المكتوبة على أوراق تحمل طلاسم.

وخلال التحقيقات، اعترف المتهمان باستغلال بعض النساء اللواتي وقعن ضحية لأعمالهما، حيث تجاوز عدد الضحايا الـ 400 امرأة. وقاما المتهمان بابتزاز الضحايا، وتهديدهن مقابل مبالغ مالية وصلت إلى أكثر من 300 مليون دينار عراقي.

وأضاف البيان أنه تم تدوين أقوال المتهمين أصولياً، واستكمال الإجراءات القانونية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي

سرايا - أعلن وزير الداخلية التركية علي يرلي رقايا، اليوم (الجمعة)، إلقاء القبض على 88 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم «داعش».

وأوضح قايا، في منشور على حسابه بمنصة «إكس»، أن توقيف المشتبهين جرى في إطار عملية بالتنسيق بين دائرتي الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في المديرية العامة للأمن، وفقا لوكالة أنباء الأناضول التركية.

وقال الوزير التركي: «تم إلقاء القبض على 88 مشتبها بهم في عمليات مستمرة منذ 5 أيام ضد تنظيم داعش الإرهابي في 23 ولاية»، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وتشن قوات الأمن التركية مداهمات لملاحقة عناصر «داعش» ردا على الهجمات التي أعلن التنظيم مسؤوليته عنها في البلاد على مدار عدة سنوات وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.

ومن بين الهجمات التي شنها التنظيم في تركيا هجوم وقع ليلة رأس السنة عام 2017 واستهدف ملهى ليليا في إسطنبول وتسبب في مقتل 39 شخصا وإصابة 79 آخرين.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمتهمين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد ابتزا أكثر من (400) ضحية
  • القبض على أسترالي لاتهامه في جريمتي قتل قبل 47 عامًا.. ما القصة؟
  • القبض على امرأة تتاجر بالأطفال واثنين من مروجي المخدرات في بغداد وبابل
  • الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد
  • القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد
  • القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم
  • تركيا: توقيف 88 شخصاً في عمليات أمنية ضد «داعش»
  • توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي
  • تركيا تعتقل 88 إرهابياً من تنظيم داعش