تفقد محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المجمع التكنولوجي للتعليم والتدريب والتطوير «معهد تدريب وردان» التابع للهيئة لمتابعة انتظام سير العملية التدريبية بالمعهد، موضحاً خلال تفقده الأقسام المختلفة للمعهد ومحاكيات تدريب سائقي القطارات ومساعديهم والمعامل والفصول الدراسية وورش التدريب أن معهد وردان يتولى بتدريب جميع العاملين بالهيئة في كل التخصصات وفق أحدث أساليب التدريب المعمول بها عالمياً.

هندسة السكة وهندسة الإشارات

وقال «عامر»، خلال جولته، إن المواد التي يتمّ تدريسها بالمعهد تلبى احتياجات الهيئة في كل التخصصات مثل لائحة التشغيل وهندسة السكة وهندسة الإشارات وسائقى القطارات ومساعديهم والعاملين بالورش في جميع التخصصات وملاحظي البلوكات ومراقبي الأبراج وهذه مواد متخصصة في مجال السكة الحديد.

واجتمع رئيس الهيئة مع عدد من العاملين وطوائف التشغيل، إذ أكّد أهمية العنصر البشرى وكذلك أهمية الانضباط فى العمل حيث أن العنصر البشرى يعد الركيزة الأساسية في تسيير وانتظام منظومة السكك الحديدية وأن التطوير الجاري بالهيئة يجب أن يكون بالتوازي مع تطوير العنصر البشري، مشيداً بالبرامح التدريبية العملية والنظرية التي يتمّ تدريسها بالمعهد وانضباط والتزام الدارسين والعاملين بالمعهد.

ونوه إلى أنَّه تمّ إنشاء المجمع التكنولوجي للتعليم والتدريب والتطوير «معهد تدريب وردان» بالتعاون مع برنامج التنمية بهيئة الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية في مايو 1968 وبدأت أعمال التدريب عام 1970، وتبلغ مساحة المعهد 150 فدانا بالإضافة إلى مزرعة ملحقة بمساحة 20 فدانا ويقع المعهد بنطاق محافظة الجيزة ببلدة وردان على بعد 50 كم شمال غرب القاهرة.

منشأة تعليمية متكاملة

ويعد المعهد منشأة تعليمية متكاملة لإقامة الدارسين والعاملين بالمعهد إقامة وإعاشة كاملة، وذلك لمسايرة التكنولوجيا الحديثة في مجال السكك الحديدية، كما يضم المجمع التكنولوجي للتعليم والتدريب والتطوير بوردان المعهد العالي لتكنولوجيا النقل الذي يتبع وزارة النقل وتحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يعمل بنظام الدراسة به عبارة عن «2+2» فصل دراسي، إذ يحصل الطالب على شهادة الدبلوم الفني التكنولوجي بعد دراسته أول فصلين دراسيين، وفى حالة استكمال الفصلين الدراسيين الأخرين يحصل الطالب على بكالوريوس تكنولوجي فى مجال نظم التحكم في إشارات السكك الحديدية، ومجال نظم ميكانيكا الوحدات المتحركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد تدريب الطلاب العنصر البشري

إقرأ أيضاً:

وظائف السكة الحديد.. اعرف التخصصات والأوراق المطلوبة

وظائف السكة الحديد 2024.. أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن توفير فرص عمل لشغل بعض الوظائف القيادية في السكة الحديد، لذا ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من الراغبين في التقديم، لمعرفة الشروط والأوراق المطلوبة.

وظائف النقل 2024

وتوفر بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل ما يخص وظائف السكة الحديد، من حيث التخصصات والأوراق المطلوبة، خلال التقرير التالي:

وظائف السكة الحديد 2024 الأوراق المطلوبة للتقديم في وظائف السكة الحديد

- عدد «6» صور شخصية مقاس 4×6 حديثة.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- صحيفة الحالة الجنائية.

- صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد كمبيوتر.

- خطاب بتحليل المخدرات من مركز السموم أو أي مستشفى حكومي.

- مقترحات التطوير طبقا للنموذج المرفق + إضافته علي اسطوانة مدمجة CD.

- خطاب من الإدارة القانونية معتمد بعدم توقيع جزاءات وعدم الإحالة إلى المحكمة التأديبية.

- بيان عن أبرز إنجازات المتقدم وإسهاماته في الوحدة التي يعمل بها مدعماً بالمستندات المؤيدة لذلك.

- بيان الحالة معتمد موضحاً به «التأهيل العلمي والمؤهلات الأعلى - بيان كفاية الأداء عن السنوات السابقة - الخبرة النوعية والزمنية للوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم- الدورات التدريبية - الجزاءات إن وجدت».

وظائف السكة الحديد2024 التخصصات المطلوبة في وظائف السكة الحديد

- رئيس الإدارة المركزية لعمليات الموارد البشرية.

- مدير عام الإدارة العامة لعمليات الموارد البشرية «بمنطقة القاهرة- بمنطقة وسط الدلتا - بالمنطقة الوسطي- بالمنطقة الجنوبية - للقطاعات».

- مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

- مدير عام الإدارة العامة للاستحقاقات والمزايا.

- مدير عام الإدارة العامة للتطوير والتدريب الإداري.

- مدير عام الإدارة العامة لسياسات الموارد البشرية.

وظائف السكة الحديد طريقة التقديم على السكة الحديد 2024

ويمكن للراغبين في التقديم على وظائف السكة الحديد 2024، تسليم المستندات المطلوبة باليد للأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية، علي أن تكون من أصل و7 صور بمبنى «محطة القاهرة - الدور الثاني - ميدان رمسيس» على أن يتم استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة.

قطارات السكة الحديد موعد انتهاء التقديم في السكة الحديد 2024

والجدير بالذكر أنه، بدأ التقديم على وظائف النقل 2024 لشغل وظيفة السكة الحديد يوم الخميس الماضي الموافق 19 سبتمبر 2024، على أن ينتهي يوم 19 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضاًوظائف محطة الضبعة النووية 2024.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة

راتب يصل لـ25 ألف جنيه| وظائف مشروع محطة الضبعة.. التخصصات وكيفية التقديم

وظائف شركة مياه الشرب في محافظة القاهرة.. الشروط المطلوبة وموعد التقديم

مقالات مشابهة

  • وظائف السكة الحديد.. اعرف التخصصات والأوراق المطلوبة
  • تبدأ غدا.. تفاصيل اختبارات القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل
  • تفاصيل اختبارات القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل.. تنطلق الاثنين المقبل
  • مصرع شاب أثناء عبوره السكة الحديد في البدرشين
  • مصرع شخص دهسه قطار أثناء عبوره السكة الحديد
  • الحرب الأمنية الاسرائيلية على حزب الله .. الاختراق البشري أم الاختراق التكنولوجي السيبراني
  • رئيس «المعاهد الأزهرية» يتفقد معهد فتيات منشأة العماري بالأقصر في أول أيام الدراسة
  • معهد الابتكار التكنولوجي يُطور منصة «كيبو»
  • قبول دفعة جديدة بمعهد وردان.. ننشر الشروط والأوراق المطلوبة