رام الله - صفا

أدانت شبكة الجزيرة، مساء يوم الأحد، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مكتب القناة في مدينة رام الله ومداهمته والاستيلاء على محتوياته.

وقالت الجزيرة في تصريح صحفي، "ندين ونستنكر بشدة اقتحام قوات الاحتلال مكتبنا في رام الله، ونرفض هذه الإجراءات المدانة، كما ونتعهد بمواصلة التغطية".

وفندت الجزيرة الادعاءات الباطلة التي قدمتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية لتبرير هذه المداهمة غير القانونية، مشددة على أن هذه الإجراءات القمعية تهدف لمنع العالم من مشاهدة حقيقة الوضع بالأراضي المحتلة والحرب على قطاع غزة.



وأكدت الجزيرة تمكسها بنقل الحقيقة بمهنية وموضوعية حتى في ظل هذه الإجراءات الإسرائيلية الرامية لإسكاتها.

وشددت الجزيرة على أن قمع "إسرائيل" المستمر للصحافة الحرة يهدف لإخفاء أفعالها في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مضيفة: "نحمل حكومة بنيامين نتنياهو مسؤولية سلامة صحفيينا وسنتبع الخطوات القانونية لحماية حقوقنا والعاملين معنا".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الحقيقة اغلاق مكتب الجزيرة رام الله الجزيرة حرب غزة رام الله

إقرأ أيضاً:

الجهاد: إغلاق مكتب الجزيرة برام الله انتهاك فاضح لكل القوانين

غزة - صفا أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  بأشد العبارات مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي على مداهمة مكتب قناة الجزيرة في مدينة رام الله، في اعتداء صارخ على حرية الصحافة وحق الإعلام في القيام بدوره في نقل الحقيقة. واعتبرت الحركة، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن هذا العمل يُعد انتهاكًا فاضحًا لكل القوانين والأعراف الدولية التي تكفل حرية الصحافة وحق الصحفيين في أداء واجبهم دون ترهيب أو تهديد. وأوضحت أن استهداف الصحفيين ومكاتب وسائل الإعلام ليس إلا محاولة يائسة لإسكات الأصوات الحرة التي تسعى لفضح الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ومحاولة لتغطية خسائره الميدانية ومخططاته غير المشروعة. وأكدت أن هذا الهجوم يمثل تصعيدًا خطيرًا في إطار حملة الاحتلال الممنهجة ضد وسائل الإعلام الحرة التي تفضح حقيقة الممارسات التعسفية والجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، ويدل على نيته المستمرة في تكريس سياسة القمع وكتم الأصوات. وقالت إن الحرية الإعلامية هي حق لا يقبل المساومة، واعتداء الاحتلال على مكتب الجزيرة هو جريمة حرب جديدة يقترفها العدو وحكومته النازية. وأكدت أن هذه الممارسات لن تثني الصحفيين عن أداء رسالتهم السامية. وطالبت الجهاد، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وفضح ممارسات الاحتلال ومعاقبته على هذه الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، وضمان حماية الصحفيين ووسائل الإعلام.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: إغلاق مكاتب الجزيرة يكشف اتجاه الاحتلال نحو مرحلة خطيرة من حربه على الحقيقة
  • ما وراء قرار إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله في هذا التوقيت؟
  • إجابة عن 4 أسئلة بشأن إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله
  • الجهاد: إغلاق مكتب الجزيرة برام الله انتهاك فاضح لكل القوانين
  • "حماية الصحفيين": إغلاق مكتب الجزيرة برام الله خرق للقانون الدولي
  • مغردون: الحقيقة ترعبهم وإغلاق مكاتب الجزيرة في فلسطين لن يوقف نقل جرائمهم
  • "الأحرار" تدين إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله
  • "الأحرار" تدين إغلاق قناة الجزيرة في رام الله
  • "الرشق": إغلاق مكتب الجزيرة برام الله للتغطية على أداء المقاومة بغزة