تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من كييف، إنّ السلاح الجوي الأوكراني أعلن عن سقوط 71 مسيرة روسية، ولكن هذه الهجمة الثالثة الكبيرة على الداخل الأوكراني خاصة بعد محاولات روسيا إلى استهداف العاصمة الأوكرانية كييف ومنطقة سومي، موضحا أنّ المسيرات الروسية سقطت على إحدى المباني السكنية دون تسجيل أي أضرار.

وأضاف «مناف»، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام إبراهيم، أنّ السلاح الجوي الأوكراني أعلن أيضا عن سقوط 8 مسيرات روسية أيضا من قبل الدفاعات الجوية، مشيرا إلى أنّ القوات الروسية تشن هجمات واسعة النطاق خاصة بعد الاستهدافات الأوكرانية الناجحة كما وصفها الجميع في الغرب من قبل شركاء أوكرانيا والداخل الأوكراني.

وواصل، أنّ الهجمات الروسية على الأراضي الأوكرانية تأتي تزامنا مع اقتراب زيارة الرئيس الأوكراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحديث في مجلس الأمن، ومن خلاله يريد الرئيس الأوكراني طرح خطة السلام والنصر ويأمل في زيادة ضخ المساعدات العسكرية لجنوده.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجمات الروسية المسيرات الروسية الولايات المتحدة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء

سرايا - قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنسكي، السبت، إن إنهاء الحرب المستعرة مع روسيا منذ أكثر من عامين ونصف العام يعتمد على "تصميم" حلفاء كييف الغربيين على تزويد بلاده بالأسلحة المطلوبة والسماح لها باستخدامها.

وذكر زيلنسكي في كلمته المصورة المسائية أن اجتماعاته في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة قد تكون "حاسمة" في وقف العدوان الروسي على بلاده وإنهاء الحرب.

وأضاف "الإجابة على سؤال ’متى تنتهي الحرب؟’ هي حقا عندما لا يتأخر تصميم شركائنا بشأن ما يمكن أن نفعله لدفاعاتنا، واستقلالنا، وانتصارنا، استراتيجيتنا الواضحة ستكون على طاولة شركائنا، ستكون على طاولة رئيس الولايات المتحدة".


مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • الحكومة الأوكرانية: زيلينسكي سيلقي خطابا في "قمة المستقبل" بنيويورك غدا
  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • زيلينسكي يريد لقاء ترامب في زيارة "خطة النصر"
  • 3 قتلى في مسقط رئيس زيلينسكي بعد غارات صاروخية روسية
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • هل للمخابرات الأميركية دور بالهجوم الأوكراني على توروبيتس الروسية؟
  • قرقاش: زيارة رئيس الدولة لأمريكا عنوانها المستقبل.. وهدفها تعزيز العلاقات
  • روسيا تستهدف شبكات الطاقة الأوكرانية وتحذيرات من نقص الكهرباء