موقع 24:
2024-09-22@14:24:05 GMT

الرئيس السوري يصدر عفواً عاماً

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

الرئيس السوري يصدر عفواً عاماً

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار من الخدمة العسكرية، والجنح والمخالفات قبل تاريخ اليوم الأحد .

وتضمن المرسوم عفواً عاماً عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي للعسكريين المنصوص عنها في قانون العقوبات العسكرية، دون أن تشمل المتوارين عن الأنظار والفارين من العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 3 أشهر، اللفرار الداخلي، و4 أشهر للخارجي.

وشمل المرسوم أيضاً "عفواً عاماً عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات، عدا بعض الجنح التي تشكل اعتداء خطيراً على المجتمع والدولة، والرشوة وبعض جنح التزوير، والتعرض للآداب العامة، وبعض أنواع السرقة ".

كما  استثنى العفو بعض الجنح المنصوص عنها في قوانين ضابطة البناء والجرائم الاقتصادية، وسرقة الكهرباء، واستعمال وسائل احتيال للحصول على خدمات الاتصال، وجنح قانون حماية المستهلك، وجنح في تنظيم الامتحانات العامة، والاعتداء على الحراج، والجنح عند التعامل بغير الليرة السورية.

الرئيس الأسد يُصدر مرسوماً بعفوٍ عام عن:

ـ مرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي.
ـ الجنح والمخالفات.

تُستثنى من العفو الجنح التي تشكل اعتداءً على المجتمع والدولة. ويضمن المرسوم دعوى الحق الشخصي.

???? https://t.co/oAeTotDU4n pic.twitter.com/BFHVViiwez

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) September 22, 2024

ويعد هذا المرسوم هو الأول في العام الجاري  رغم صدور العديد من المراسيم خلال السنوات الماضية في إطار  تسويات من الحكومة السورية خاصة للقاطنين في مناطق خارج سيطرتها في شمال البلاد وشرقها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السورية سوريا

إقرأ أيضاً:

بعد غياب 3 سنوات.. أمل بوشوشة تعود إلى الدراما السورية في رمضان

تعود الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة إلى الدراما السورية بعد غياب 3 سنوات، لتجتمع مجدداً مع النجم السوري باسم ياخور في رمضان 2025، وذلك منذ عرض مسلسلهما "على صفيح ساخن" في عام 2021.

وأعلنت شركة "غولدن لاين" رسمياً عن قائمة أبطال المسلسل السوري "السبع.. ابن الجبل"، ليحجز مكاناً ضمن قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2025.

والمسلسل من بطولة الفنانين السوريين باسم ياخور، أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، بجانب الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة.

ويشارك في المسلسل أيضاً كل من فايز قزق، وحلا رجب، ويزن خليل ويزن السيد، وطلال مارديني، وطارق مرعشلي، ووفاء موصلي، وجلال شموط، وجفرا يونس، وحسن خليل، وروعة السعدي، وعدنان أبو الشامات، وجيني أسبر، وممثلون آخرون. والعمل من إخراج فادي سليم.

وبحسب وصف الشركة المنتجة للقصة التي يتناولها المسلسل، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تدور أحداث العمل في "عالم درامي مختلف لا يعرف فيها الجبروت حداً، ولا الانتقام يصل نهاية، ولا حتى الحب يمنع كرهاً، ضمن أحداث مليئة بالمنعطفات المذهلة".


 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السوري يصدر عفوا عاما يشمل العديد من الجرائم
  • سوريا.. الأسد يصدر مرسوم عفو عام يشمل الفارين من القوات النظامية
  • الأسد يصدر عفواً لمرتكبي جرائم الفرار والجنح
  • مطار عدن الدولي يضبط مطلوباً أمنياً أثناء محاولة الفرار
  • إحالة عاطل إلى الجنح بتهمة سرقة الهواتف المحمولة في المطرية
  • أمل بوشوشة تعود للدراما السورية في رمضان 2025
  • بعد غياب 3 سنوات.. أمل بوشوشة تعود إلى الدراما السورية في رمضان
  • الدغاري: غياب التفاهم بين مجلسي النواب والدولة يفاقم الأزمة
  • نقيب الأشراف: احتفالية ذكرى مولد النبي إحياء لكل القيم الدينية والأخلاقية