أثار تصميم درع الدوري الجديد جدلاً كبيرًا خلال الساعات الاخيرة الماضية بعد انفصال قاعدته وسقوطها عن الجزء العلوي الدائري خلال لحظه تسلم النادي الأهلي اللقب امس السبت على ستاد القاهره الدولي ورفع محمد الشناوي درع الدوري.

منافس الأهلي: العين يصطم بأوكلاند سيتي في كأس إنتركونتنينتال

كانت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم قد أكدت الأيام الماضية ان هذا الدرع قد صمم خصيصًا في إنجلترا ليكون نموذج حديثًا بدلاً من الدوري والدرع الخشبي الذي لم يتغير منذ انطلاق المسابقة بشكل رسمي عام 1948.

وفي تعليقه على الواقعه أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم ان الدرع صمم في انجلترا وباحترافية كبيرو لكن آليه حمله تستوجب رفعه من القاعدة وليس الامساك به من الدرع الدائري نفسي وهذا الأمر لم يتجنبه محمد الشناوي لاعب الاهلي ولم يكن على علم به ، الأمر الذي أدى إلى انفصال القاعده وسقوطها ارضًا عن الجزء العلوي.

واكد سويلم خلال تصريحاته الساعات الماضية عن تلك الواقعة أن هذا الامر سيتم تلافيه خلال الاحتفالات المقبلة مع إمكانية تثبيت قاعده الدوري على الجزء العلوي دون انفصالها.

واختتم الشركه المصممة له جعلت الطريقه الصحيحة لرفعه حمله من القاعده فقط وليس الامساك به من الجزء الدائري وهذه هي الطريقة الصحيحة لحمله لكن هذا الأمر سيتم تداركه الاحتفالات المقبله بالتأكيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشناوي محمد الشناوي الأهلي ثروت سويلم رابطة الأندية المصرية لكرة القدم الدوري

إقرأ أيضاً:

في لحظة التتويج.. فيديو لدرع الدوري ينشطر في يد قائد الأهلي

خلال مراسم تسليم النادي الأهلي المصري درع التتويج ببطولة الدوري العام، مساء السبت، انشطر الدرع إلى نصفين في يد قائد االفريق محمد الشناوي ما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاول لاعبو الأهلي ترميم الدرع وإعادته لشكل الأصلي، لكنهم فشلوا في ذلك فقرروا الاحتفال بالقطعتين معا.

درع الدوري صمم حديثا في إنجلترا وتم منحه للأهلي البطل لأول مرة وتسبب تأخر وصوله من الخارج في تأخير تسليمه للمارد الأحمر، ما يطرح تساؤلات بشأن المشهد الذي حدث في ستاد القاهرة وسط مطالبات بالتحقيق في الأمر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بسخرية، فيما نشر الممثل المصري الشهير محمد هنيدي على حسابه على موقع فيسبوك صورة للدرع المنشطر وعلق ساخرا: "مبروك للأهلي درع الدوري".

بينما طالب لاعب منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو وزارة الرياضة بالتحقيق في هذه الواقعة.

وتساءل ميدو عبر حسابه على منصة إكس: "درع كلف الدولة ملايين كيف يكون مفككا بهذا الشكل؟ وكيف يكون هذا شكله أصلا؟".

وقال عضو رابطة الأندية المحترفة ثروت سويلم، في تصريحات تلفزيونية: "درع الدوري الجديد من جزئين، القاعدة والجزء الخارجي، ومحمد الشناوي بعد رفع الدرع من الجزء الخارجي انفصل الجزئين عن بعضهما، وأكيد كان فيه شيء خاطئ في التركيب، وكان المفترض أن هذا لم يحدث، لكنه أمر بسيط وسيتم إصلاحه".

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على جورماهيا الكيني 3-0، السبت، على ملعب القاهرة في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية مكررا فوزه في الذهاب بنفس النتيجة.

وشهدت مباراة العودة على ملعب القاهرة الاحتفال بتتويج نادي القرن الإفريقي بدرع الدوري المصري للمرة 44 في تاريخه، بعد فوزه بالبطولة الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • محمد فضل الله: تصميم درع الدوري يحتاج إلى إعادة نظر
  • في لحظة التتويج.. فيديو لدرع الدوري ينشطر في يد قائد الأهلي
  • الكشف عن سبب سقوط درع الدوري المصري
  • أول تعليق من «رابطة الأندية» على انفصال درع الدوري في احتفالات الأهلي.. عاجل
  • سقوط قاعدة درع الدوري المصري أثناء مراسم تتويج النادي الأهلي يثير جدلاً
  • ناقد رياضي: تسليم درع الدوري للأهلي بمباراة إفريقية مشهد غير مسبوق
  • ستوري عبد الفتاح جوادي حول المرأة المطلقة يثير جدلا واسعا ونقاشا ساخنا
  • المولد يثير جدلاً واسعًا بعد تصرفه الغريب تجاه أحد المصورين خلال مباراة الوحدة .. فيديو
  • تسليح البيشمركة يثير جدلا واسعا في العراق