شبكة الأمة برس:
2024-09-22@14:28:01 GMT

قتيل و3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوب لبنان  

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

 

بيروت- قُتل شخص وأصيب 3 آخرون، الأحد22سبتمبر2024، في غارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوبي لبنان.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان له، إن "غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة المالكية أدت إلى استشهاد شخص (لم يحدد جنسيته) وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح".

وفي وقت سابق الأحد، قتل شخص بغارة إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان، وفق المصدر نفسه.

يأتي ذلك فيما قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية الأحد: "نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ساعات الفجر الأولى، عدوانا جويا واسعا، حيث شن سلسلة من الغارات استهدفت بلدات حدودية ومناطق حرجية ومفتوحة في الجنوب والبقاع الغربي، وسجل تنفيذ أكثر من 60 غارة جوية على أكثر من 16 بلدة لبنانية جنوبية، بينها الخيام".

كما أعلن "حزب الله" أنه قصف مواقع عسكرية في مدينة حيفا شمالي إسرائيل بصواريخ فادي 1 و2، للمرة الأولى منذ بدء المواجهات الحدودية مع تل أبيب قبل نحو عام، وذلك في إطار "الرد الأولي" على تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية التي ضربت مناطق مختلفة في لبنان.

وخلال الأسبوع الحالي، تصاعدت الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب غارة جوية استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت خلفت 45 قتيلا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، و68 جريحا وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة.

يذكر أن عددا كبيرا من الضحايا هم من قيادات وكوادر "حزب الله".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​​​​​​​​

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

وكالة: طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 60 غارة على بلدات حدودية في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أوردت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم /الأحد/، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا واسعا استهدف بلدات حدودية في جنوب لبنان ومناطق حرجية ومفتوحة في الجنوب والبقاع الغربي، حيث جرى تسجيل أكثر من 60 غارة جوية.
وذكرت الوكالة (وهي وكالة الأنباء الرسمية في لبنان) أن "الغارات تركزت على الوادي بين أنصار والزرارية، عيتا الشعب، الوادي المحاذية لطريق النبطية - الخردلي، المنطقة بين المعلية والمالكية، أطراف زبقين لجهة شيحين، وادي حسن عند أطراف مجدل زون، أطراف بلدة ياطر، أطراف الطيبة ومركبا وطلوسة، ومدينة الخيام، أطراف بلدة كفرملكي، ومجرى نبع الطاسة - اللويزة في منطقة إقليم التفاح، أطراف فرون، المحمودية، أطراف لبايا، منطقة الدمشقية، أطراف رب الثلاثين ويارون وبلدة عديسة".

مقالات مشابهة

  • «الصحة اللبنانية»: وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في غارة إسرائيلية على بلدة المالكية
  • شهيدان بلبنان بعد غارات إسرائيلية على الجنوب
  • مقتل عنصر من حزب الله في غارة على بلدة المالكية جنوبي لبنان
  • استشهاد اثنين وإصابة 3 آخرين في غارتين على بلدتي المالكية والخيام
  • وكالة: طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 60 غارة على بلدات حدودية في جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية مكثفة على بلدات جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ
  • استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 4 مصابين بغارة إسرائيلية على بلدة الحنية جنوبي لبنان