افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأحد، أعمال الحدث رفيع المستوى لتنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي وخطة دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الأوبئة والأزمات، الذي انعقد في العاصمة طرابلس بتنظيم وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبحسب ما نقلت منصة “حكومتنا” الرسمية، أكد الدبيبة في كلمته، أن “ليبيا كانت وستظل في طليعة الدول الداعمة للقضايا الإنسانية والاجتماعية، وفي مقدمتها العمل التطوعي ودعم حقوق ذوي الإعاقة”

وشدد على “أهمية المضي قدما في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لضمان الاستقرار والتنمية في المنطقة، مع الالتزام بتحقيق التطور الإعمار”.

كما أشار الدبيبة إلى “التزام الحكومة الكامل بدورها في تعزيز التنمية الاجتماعية الشاملة، ودعم مؤسسات المجتمع المدني، خاصة تلك التي تهتم بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدا بالإنجازات التي حققتها وزارة الشؤون الاجتماعية في هذا المجال”.

وفي ختام كلمته، أعرب الدبيبة عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المثمر والعمل المشترك بين الدول العربية والإسلامية، لتحقيق رفعة الأمة.

حضر الافتتاح، نائب المجلس الرئاسي موسى الكوني، والنائب بالمجلس الأعلى للدولة مسعود عبيد، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، إلى جانب وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.

آخر تحديث: 22 سبتمبر 2024 - 14:28

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العمل التطوعي حقوق ذوي الاعاقة ليبيا ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق

زنقة 20 | الرباط

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان تتبعه لدعوات ومحاولات العبور التي تشهدها عمالة المضيق – الفنيدق، ولكافة الجوانب والإشكاليات المرتبطة أو المترتبة عنها.

المجلس دعا كل الأشخاص، راشدين أو أطفالا، أو أولياء أمورهم، الذين قد يكونوا موضوع انتهاك لحق من حقوقهم، للتواصل مع المجلس، وذلك من أجل الاستماع إليهم في سياق التحريات التي يباشرها مركزيا او جهويا.

كما أعلن عن دعم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة -تطوان الحسيمة بفريق متكامل لملاحظة محاكمة الأشخاص الذين عرضوا على النيابة العامة وتقررت متابعتهم في حالة اعتقال.

و ذكر أنه يواصل رصد الفضاء الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي، سواء ما ترتب عن محاولات العبور السابقة أو دعوات أو محاولات جديدة، خاصة في ظل الكم الهائل للمعطيات المتداولة، التي قد يكون بعضها صحيحا وبعضها الآخر غير دقيق أو زائف أو مضلل.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: حكومتي ملتزمة بتعزيز التنمية الاجتماعية الشاملة
  • برنامج يستعرض إستراتيجية التشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الدبيبة: نتطلع لتحقيق الاستقرار وتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية
  • وزارة الشؤون الاجتماعية توقف الحسابات المالية لـ 5 جمعيات خيرية لم تقدم تقاريرها الدورية
  • وزير الشؤون تبحث مع مساعد وزير الخارجية متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة
  • «التضامن» تعلن مسابقة لاكتشاف مواهب ذوي الهمم
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق
  • حجار زار مركز الشؤون الاجتماعية في شبعا