أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس، إذ جرى تنظيم دخول الطلاب في جميع الصفوف، وفقا للجدول المعلن من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

تخصيص الحصة الأولى عن المشروعات القومية

وأضافت مديرية التربية والتعليم القاهرة، مديري عموم الإدارات التعليمية عن تخصيص الحصة الأولى عن المشروعات القومية، وجرى تكليف جميع قيادات المديرية بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بجميع مدارس القاهرة والتواصل اللحظي مع غرفة عمليات القاهرة، لتحقيق عام دراسي منضبط وجاذب للطلاب.

قامت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية اليوم الأحد، بتفقد عدد من مدارس إدارة المرج التعليمية لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

شملت الجولة مدارسـ مدرسة محمد نجيب الابتدائية وتضم عدد 1093 طالب وطالبة، ومدرسة الحرية الإبتدائية وتضم عدد 1812 طالب طالبة، وفى بداية الزيارة تم تهنئة جميع المعلمين والعاملين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

متابعة سير العملية التعليمية

كما جرى متابعة سير العملية التعليمية، وما جرى اتخاذه من إجراءات لتوزيع الكثافات الطلابية طبقا للتعليمات الوزارية المنظمة لهذا الشأن، بالإضافة إلى متابعة القوائم والجداول المدرسية ولائحة الانضباط، خلال الزيارة تفقدوا قاعات رياض الأطفال، ومختلف الفصول، ومعامل العلوم والمكتبات، وحجرات الأنشطة والحدائق ودورات المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم تعليم القاهرة الطلاب المدارس العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية

تابع المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، اليوم الأحد انتظام العملية التعليمية بعدد من المدارس من انطلاق العام الدراسي الجديد 2024- 2025.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية والتأكد من انتظام سير العمل بكافة المدارس.

خلال ذلك تفقد رئيس مركز ومدينة الفيوم عدد من مدارس المدينة يرافقه مصطفى مبارك مدير إدارة شرق الفيوم التعليمية، ومحمد ابوغرب مدير غرفة الأزمات بمركز ومدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفه عبدالسلام مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم، وخلال الجولة الميدانية تم المرور على بعض المدارس التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، حيث تم زيارة مدارس المسلة الإعدادية للبنات، ومدرسة ياسر كمال تمام الإبتدائية، ومدرسة السلام الإبتدائية، وأثناء زيارة مدرسة ياسر كمال وجه رئيس المركز برفع السور المحيط بالمدرسة، كما كلف القائمين بحي شرق برفع كافة المخلفات الموجودة بجوار سور المدرسة والتشديد على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس وتمهيد كافة الطرق المؤدية إلى المدارس.

رئيس مدينة الفيوم يوجه بخفض الكثافة الطلابية وسرعة تسليم الكتب للطلاب 

استهدفت الزيارة التأكيد على ضرورة خفض الكثافة الطلابية داخل الفصول والتأكد من استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية إلا أنه تلاحظ عدم استلام الطلاب كتاب اكتشف واللغة العربية للصف الثاني الابتدائي، حيث أكد رئيس المركز على مسئولي الإدارة التعليمية بسرعة استعجال الكتب الدراسية الناقصة وتسليمها للطلاب في أقرب وقت.

      

وفي سياق متصل وجه "فراج" رؤساء الوحدات المحلية القروية والاحياء بالمتابعة المستمرة والتنسيق الكامل مع الإدارة التعليمية، واستمرار المرور على المدارس والتأكد من جاهزية المدارس وصيانة الفصول الدراسية والتأكد من جاهزيتها ونظافة الخزانات باستمرار حفاظاً على إنتظام العملية التعليمية، وحرصاً على سلامة وأمن الطلاب وتقديم أفضل الخدمات للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد.

وخلال المرور على المدارس في أول أيام الدراسة ناشد رئيس المركز مسئولي الأحياء والوحدات المحلية بالوقوف على نظافة المدارس من الخارج والداخل وملحقاتها وكذلك دورات المياه، وتمهيد الشوارع المحيطة بالمدارس ونظافتها ورفع الاتربة، وذلك بنطاق الوحدات المحلية بقرى سيلا ودمو والعدوه وهوارة عدلان والشيخ فضل، مع ضرورة تواجد رؤساء الوحدات المحلية كلا في نطاق دائرته وفرق العمل المصاحبه لهم وذلك تحت إشراف نائب رئيس مركز ومدينه الفيوم لشئون القرى لإزالة أية معوقات في بداية العام الدراسي الجديد. 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: توحيد الواجب المنزلي بجميع المدارس
  • «تعليم القاهرة»: إتاحة الكتب الدراسية لجميع الطلاب بمختلف المدارس
  • بالصور.. مديرية التربية والتعليم انتظام 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية
  • محافظ بني سويف يتفقد انتظام العملية التعليمية في أول يوم دراسي
  • محافظ مطروح يتابع انتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية
  • محافظ بني سويف يتفقد المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية (صور)
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة