اعترفات تفصيلية أدلى بها تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه في محافظة البحيرة.   التشكيل العصابي الذي يتكون من 4 أشخاص اعترف بتخصصه في سرقة المواطنين بالإكراه بعد الاحتيال عليهم بإمكانية تغيير العملات الأجنبية، ومن ثم سرقة أموالهم والاستيلاء عليها.   بداية الواقعة التي كشفت التشكيل العصابي، كانت ببلاغ من شخص يحمل جنسية إحدى الدول، لقسم الشرطة يشكو فيها بتعرضه للسرقة بالإكراه.

  بالانتقال وسؤاله قرر بتعرفه على شخص من خلال موقع "فيس بوك" واتفق معه على تغيير مبلغ مالى "عملات أجنبية" للعملة المحلية خارج السوق المصرفـى، وحال حضوره لمدينة كوم حمادة حسب الاتفاق المسبق بينهما فوجئ بقيام المذكور وآخران يستقلون سيارة "ميكروباص" بمحاولة سرقة حقيبة اليد الخاصة به وبداخلها ( مبلغ مالى "عملات أجنبية ومحلية"- هاتف محمول- جواز السفر الخاص به- بطاقة هويته) وقام أحدهم بالتعدى عليه بسلاح أبيض "مطواة" وإحداث إصابته المشار إليها والاستيلاء على الحقيبة خاصته ولاذوا بالهرب.   بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (تشكيل عصابى ضم 4 أشخاص " لاثنين منهم معلومات جنائية" مُقيمين بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود).   عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزة أحدهم (السلاح الأبيض المستخدم) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.      

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقه تشكيل عصابى اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال

تبدأ محكمة جنح ابو حماد بالشرقية غدا السبت ٢٨يونيو أولى جلسات  قضية سرقة  مبلغ ٢١٤الف دولار بما يوازى ٢٢مليون جنيه  من رجل الأعمال بالشرقية.

وكان محمود عبد العال صاحب مجموعة شركات ومصانع  اعلاف بمركز أبو حماد تعرض للسرقة فى السادس من مارس الماضى من خلال قيام مجموعه من العاملين بالمصنع الكائن بابو حماد باقتحام غرفة  الخزينة الخاصة بالشركة والاستيلاء على مبلغ ٢١٤الف دولار سحبها رجل الأعمال من عدد من البنوك لشراء مخصبات ومستلزمات انتاج لمصانع شركته التى يعمل بها نحو ٥٠٠ من أبناء المحافظة .
وتمكنت مباحث ابو حماد من تحديد المتهمين واكدت تحرياتهم صحة الواقعه وتم ضبطهم وتقديمهم للمحاكمة بينما فر متهم رئيسي ومعه الأموال خارج البلاد ومازالت جهود ضبطه مستمرة
وناشد رجل العمال المسؤولين بسرعة التدخل لإعادة أمواله مؤكدا أن أعماله فى خطر وتتعرض للتوقف مؤكدا أن المتهم الهارب بحوزته الأموال.
وأرسل برقيات استغاثة  لكل جهات الدولة ووزارات الاستثمار والتنمية الصناعية  بينما يرقد على فراش المرض نتيجة الصدمة التى تعرض لها.

مقالات مشابهة

  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة
  • كشف ملابسات سرقة شقة سكنية في مصر الجديدة
  • تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه في عين شمس
  • مشاجرة بين شقيقين وقريب لهما بالأردن تنتهي بوفاة أحدهم
  • غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة