أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أن ذلك جاء خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر البيان ان مباحثات اللقاء تركزت على سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات ودعم جهود التنمية المستدامة بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتهاالأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن البديوي أشاد خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها الجمعية العامة للأمم المتحدة في التحضير والإعداد لانعقاد الدورة ال79 مثمنا الدور الكبير الذي تؤديه في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الحالية ودعم جهود السلام والتنمية وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.

وأثنى الأمين العام للأمم المتحدة وفق البيان على دور دول مجلس التعاون الإقليمي والدولي بالإضافة إلى ما حققته من إنجازات وطنية على جميع المستويات ما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة والبنى التحتية والتنمية.

وأوضح غوتيريس أن ما تقدمه دول المجلس من مساعدات إنسانية وتنموية للدول المحتاجة يعتبر مصدر فخر لنا جميعا.

المصدر وكالات الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس التعاون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس التعاون للأمم المتحدة مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة: التعامل مع الذكاء الاصطناعي يحمل العديد من المخاطر

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن التعامل مع الذكاء الاصطناعي يحمل في طياته مخاطر آنية وأخرى طويلة الأجل، وأن ثمة مخاوف جدية تتعلق بتركّز قوة الذكاء الاصطناعي في يد مجموعة صغيرة من الدول والشركات.

وسلط الأمين العام - وفق لما نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة، اليوم الخميس - الضوء على تزايد الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة من هذا الدور لخدمة البشرية.

وأعلن جوتيريش عن إطلاق هيئة استشارية رفيعة المستوى بشأن الذكاء الاصطناعي في العام الماضي لدراسة كيفية مشاركة فوائد هذه التكنولوجيا الاستثنائية والتعامل مع تحدياتها في الوقت ذاته.

وأوضح أن التعامل مع الذكاء الاصطناعي يحمل في طياته مخاطر آنية وأخرى طويلة الأجل، كما أن ثمة مخاوف جدية تتعلق بتركّز قوة الذكاء الاصطناعي في يد مجموعة صغيرة من الدول والشركات.

وأشاد الأمين العام بالتقرير النهائي للهيئة الاستشارية بشأن الذكاء الاصطناعي، والتي شملت إنشاء: لجنة علمية دولية للذكاء الاصطناعي، من أجل تعزيز الفهم المشترك لقدراته وفرصه ومخاطره، فضلا عن إنشاء صندوق عالمي للذكاء الاصطناعي بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب إنشاء مبادرات أخرى.

وأضاف أن هذا التقرير يعد "محطة حاسمة" في إطار الجهود المستمرة لضمان خدمة الذكاء الاصطناعي للبشرية جمعاء.

اقرأ أيضاًمندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تواصل ضم أراضينا المحتلة

مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة رأي محكمة العدل بشأن الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • رانيا المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا لمناقشة الجهود المُشتركة في دفع التنمية الاقتصادية
  • المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا بالأمم المتحدة
  • المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الاتصالات يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: نرى إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل
  • الأمين العام للأمم المتحدة: التعامل مع الذكاء الاصطناعي يحمل العديد من المخاطر