أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن انطلاق فعاليات برنامج Guide Wave 5، الذي يتناول استعراض أحدث الأساليب والتقنيات في تشخيص مرض السكري، تحت شعار «سيطر على السكر».

سيطر على السكر

وقالت الهيئة في بيانها، انطلقت فعاليات الورش العلمية والمحاضرات العلمية، بمحافظة الإسماعيلية، برعاية إحدي شركات الأدوية،، وكانت قد انطلقت المرحلة الأولى من البرنامج بمحافظة بورسعيد، أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومن المقرر أن تمتد فعاليات البرنامج لمحافظة الأقصر.

وارتكز البرنامج التدريبي على مجموعة من الأنشطة والدورات التدريبية المتخصصة في مجالات متعددة، تشمل تدريب مقدمي الخدمة الطبية حول أحدث الطرق والتقنيات في تشخيص وعلاج الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري، وكذلك ورش عمل تطويرية للمديرين الطبيين والإداريين في المستشفيات ومراكز طب الأسرة لتحسين إدارة الخدمات الصحية وتحسين تجربة المرضى.

التأمين الصحي الشامل

وأضاف أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل أن الهدف من البرامج التدريبية هو تبادل المعرفة وثقل خبرات مقدمي الخدمة الصحية من مختلف التخصصات لتعزيز التعاون وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية للمتعاملين مع منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد أن الهدف من البرامج التدريبية وورش العمل والأيام العلمية التي تطلقها الهيئة، هو الوقوف على آخر المستجدات الطبية والتعرف على البروتوكولات العلاجية المحدثة وهو مايضمن الارتقاء بمستوى الكوادر الطبية كونهم أثمن مورد لدى الهيئة، ومن ثَم الارتقاء بمستوى جودة الخدمة الطبية المقدمة تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة، وهو ما يسهم بدوره في بناء قطاع صحي متطور ومتكامل يلبي احتياجات المواطنين ويسهم في تحسين جودة حياتهم.

وشدد على أهمية تطوير وتنمية مهارات العاملين في القطاع الصحي وهو ما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال توفير تدريبات عملية ونظرية في مختلف المجالات، لافتًا إلى حرص الهيئة على تبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع الكيانات المعنية بالشأن الصحي سواء من القطاع الخاص أو الأهلي لتحقيق المزيد من النجاحات في مجال الرعاية الصحية.

وشارك بالبرنامج التدريبي GUIDE wave 5 نخبة من الخبراء والقامات العلمية، وذلك من خلال جلسات عملية وورش عمل مكثفة لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين الأمراض المزمنة الاستفادة القصوى البرامج التدريبية التأمين الصحي الخدمات الصحية الخدمة الصحية الخدمة الطبية الدورات التدريبية الرعاية الصحية التأمین الصحی الشامل الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

"صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات

أعلنت هيئة الصحة في دبي، اليوم الخميس، بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عن إطلاق برنامج الدبلوم المهني في الرعاية الصحية لحالات الطوارئ والأزمات، بهدف رفع مستوى الجاهزية الوطنية وبناء قدرات محلية مؤهلة للتعامل والتصدي للتحديات التي تفرضها الكوارث بكفاءة ومهنية واحترافية عالية.

وحضر حفل إطلاق البرنامج، الذي يشارك به نخبة من المختصين في هذا المجال، عدد من المسؤولين والمدراء والمعنيين بمختلف الجهات الحكومية والخاصة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المنتسبين بالمعرفة التخصصية والتدريب العملي والمهارات اللازمة، لرفع مستوى التأهب، والجاهزية، والتخطيط، والاستجابة الفعّالة، أثناء حالات الطوارئ والكوارث وتعزيز التنسيق داخل منظومة الرعاية الصحية وبما يسهم في تحسين نتائج رعاية المرضى في حالات الطوارئ والأزمات الصحية.

وأكد عوض الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أهمية هذا البرنامج الذي يأتي كخطوة استراتيجية وضمن التزام هيئة الصحة بدبي وجهودها المستمرة بالتعاون مع شركائها، لتأهيل كوادر متخصصة تساهم في تعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى لمواجهة الكوارث والطوارئ الصحية والتعامل معها بمهنية وكفاءة واحترافية عالية لحماية الأرواح والممتلكات.

من جانبه، قال الدكتور علي المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن "هذه المبادرات تأتي ضمن جهود الكلية لتطوير كوادر قادرة على التصدي للتحديات الصحية والطارئة في المجتمع، مؤكداً أن هذا التعاون مع هيئة الصحة بدبي يعكس التزام الكلية بتقديم برامج نوعية تُسهم في تطوير المهارات والقدرات القيادية للكوادر الصحية في الإمارات".

مقالات مشابهة

  • تعزيز الشراكات مع القطاع الأهلي والخاص يضمن جودة مستوى الرعاية الصحية
  • تحت شعار «سيطر على السكر».. «الرعاية الصحية» تطلق برنامجا لتشخيص مرض السكري
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • «الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد وتنميط البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص
  • «الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص والعلاج
  • «الرعاية الصحية» تطلق «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص بالمستشفيات
  • هيئة الرعاية الصحية تشارك بفعاليات «بداية» بمحافظات التأمين الشامل
  • المبادرة الرئاسية "بداية" بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • "صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات