الثورة نت|

احتفت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، اليوم، بصنعاء بالعيد الوطني العاشر لثورة 21 سبتمبر .

وفي الاحتفال، أكد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، حسن الصعدي، أن ثورة الـ 21 سبتمبر جاءت كحد فاصل بين ضيق العمالة والخضوع و الارتهان للخارج إلى فضاء الحرية والاستقلالية وامتلاك القرار وترسيخ الأمن والاستقرار .

وأشار إلى دور ثورة الـ 21 من سبتمبر ضد الطغاة والفساد والمفسدين التي غير بها الشعب اليمني مجرى تاريخه ، لافتا إلى حالة الارتهان والتبعية التي عاشها اليمن قبل الثورة نظرا للعمالة الذي كانت تعيشه البلاد وتدار في كل الأمور من السفراء .

وتطرق وزير التربية والتعليم والبحث العلمي إلى معاناة حركات التحرر في العالم جراء هيمنة قوى الاستكبار العالمي على مختلف الانظمة الاقتصادية المالية والتجارية والاتصال والتواصل والرقابة المعلوماتية والاستخباراتية على كافة بياناتها.

وربط في لمحة تاريخية تحديات وإرهاصات اليوم مع معاناة الرسول صلوات الله وسلامه عليه بدءا من حصار شعب أبي طالب وما تلا ذلك من مؤامرات وحشد قوى الظلم والطغيان وتكالبها على هذه القلة التي ناصرت رسول الله الذي جاء بالحق ليغير مجرى التاريخ وكنتيجة حتمية لصبرهم وصمودهم وثباتهم على الحق انتصروا على قوى استكبار و ظلم وطغيان ذلك العصر لتسود بذلك قيم العدل والعزة والكرامة ومكارم الأخلاق.

وثمن ثبات وصمود كافة التربويين والاداريين في المدارس والجامعات والمعاهد رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها إستمرار العدوان والحصار الصهيوني الأمريكي على اليمن ، مؤكدا أهمية تضافر جهود الجميع والعمل على تصحيح الأوضاع وتحسينها.

تخللت الاحتفالية، التي حضرها قيادات الوزارة ومنتسبيها ورؤساء الجامعات، أوبريت لفرقة الـ21 من سبتمبر عبرت عن المناسبة .

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

محافظة الحديدة تقيم حفلا بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الوحدة نيوز/ نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة الحديدة، اليوم حفلا خطابيا بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر، تحت شعار ” حرية واستقلال”.

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الادارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، أشاد عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم بدور قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي استطاع بكل حكمة وحنكة واقتدار أن يقود هذه الثورة الشعبية ويمضي بها ومعه كافة المخلصين من أبناء الوطن، من أجل تحقيق أهدافها الوطنية وفي مقدمتها الحرية والاستقلال.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر عبرت بكل وضوح عن طموحات الشعب اليمني، وشكلت في ذات الوقت فاتحة لانتصارات عظيمة، يسطرها أبناء اليمن نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته ومظلوميته ومقاومته الباسلة.

وأشار إلى أن العيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر يأتي والشعب اليمني يسجل إنجازا نوعيا لهذه الثورة وفصلا آخر من الصمود المشرف والمتميز في الدعم والإسناد الحقيقي الرسمي والشعبي للمقاومة الفلسطينية منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”.

وأكد مكرم، أن الاحتفاء بالثورة يجسد الانتصار لأهدافها والمضي على درب النضال والكفاح لرسم ملامح المستقبل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة قائمة على العدالة وسيادة القانون وقادرة على الدفاع عن الوطن ومقدراته وسيادته واستقلاله.

وخلال الاحتفالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد حليصي ومحمد النهاري وعلي كباري، لفت رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، إلى أن ما تحقق لليمن من إنجازات على كافة المستويات في ظل ثورة 21 سبتمبر وصولا إلى المكانة التي يحتلها اليوم بوقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضايا الأمة.

وأكد أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الخالدة منجز استثنائي في حياة الشعب اليمني الصامد، كونها أعادت البلد إلى مسار الحرية والكرامة بعد أن رهن العملاء مصيره للخارج مقابل مصالحهم الضيقة.

واعتبر الدكتور الاهدل، هذه الثورة محطة مهمة وعلامة فارقة في تاريخ الشعب اليمني، تجسد إرادة اليمنيين في رفض الغطرسة والتبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة.

وعبر رئيس جامعة الحديدة، عن الاعتزاز والفخر بما تحقق للوطن من مكاسب وإنجازات في التطوير العسكري، والتي جسدتها العروض العسكرية والأمنية كنتاج لعشر سنوات من البناء ومواجهة التحديات والصعوبات.

تخلل الحفل الذي حضره رئيسا النيابة العامة القاضي هادي عيضة ومحكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار ، قصيدة وأوبريت ورقص شعبي من الموروث التهامي.

 

مقالات مشابهة

  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بأب احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ٢١ من سبتمبر
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في شهارة بعمران احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حفل خطابي مركزي بمحافظة صعدة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة
  • محافظة الحديدة تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بفعالية مركزية 
  • محافظة الحديدة تقيم حفلا بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير التربية والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • مسيران في مديرية بني الحارث بالأمانة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ21 سبتمبر المجيدة
  • مديرية شعوب بأمانة العاصمة تشهد مسيراً شعبياً مسلحاً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • غداً.. عرض كشفي في ميدان السبعين احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر