تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يصطدم فريق مانشستر سيتى الإنجليزى تحت قيادة جوارديولا، بنظيره أرسنال تحت الإدارة الفنية لأرتيتا، فى تمام السادسة من مساء اليوم الأحد، فى "قمة البريميرليج"، وذلك على ملعب "الاتحاد".
ويستضيف فريق مانشستر سيتى نظيره ارسنال، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى لكرة القدم.


تتعدد جوانب تلك المواجهة، حيث لم تقتصر فقط على المستطيل الأخضر بين السيتى والجانرز، بل تمتد إلى خارجه، ووصلت إلى الإدارة الفنية بين الفريقين والتى توصف بـمواجهة الأستاذ والتلميذ، حيث كان أرتيتا جزءا أساسيًا من فريق تدريب جوارديولا في السيتي بين صيف 2016 وديسمبر 2019 قبل تولي تدريب أرسنال.
و ألتقي جوارديولا بنظيره أرتيتا 12 مرة حتى الآن في جميع المسابقات، منذ أن انتقل أرتيتا إلى ملعب الإمارات ليقود فريق المدفعجية بعد رحيله كمساعد لـ«بيب».
فاز جوارديولا على أرتيتا في 8 مباريات، وفاز الأخير على الأول في 3، فيما حسمت نتيجة التعادل لقاء وحيد جمع بينهما على الخطوط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمة البريميرليج ارسنال ومانشستر سيتي ارسنال بيب جوارديولا ميكيل أرتيتا

إقرأ أيضاً:

ما الغرامة المقررة على التلميذ المتغيب عن الدراسة دون عذر؟.. القانون يجيب

ينص قانون التعليم على فرض غرامة مالية بقيمة 10 جنيهات على ولي أمر التلميذ أو المسؤول عنه في حال تغيب التلميذ عن المدرسة دون عذر مقبول.

ووفقًا للمادة 21 من القانون، تُفرض الغرامة إذا لم يحضر التلميذ إلى المدرسة خلال أسبوع من استلام الإشعار المذكور في المادة 19.

وتتكرر المخالفة وتتعدد العقوبة باستمرار تخلف الطفل عن الحضور أو معاودته التخلف دون عذر مقبول بعد إنذار والده أو المتولى أمره.

ونصت المادة 17 على كيفية تنظيم الدارسة، حيث نصت على:"تنظم الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسى لتحقيق الأغراض الآتية:

١- التأكيد على التربية الدينية والوطنية والسلوكية والرياضية خلال مختلف سنوات الدراسة.

٢- تأكيد العلاقة بين التعليم والعمل المنتج.

٣- توثيق الارتباط بالبيئة على أساس تنويع المجالات العملية والمهنية بما يتفق وظروف البيئات المحلية ومقتضيات تنمية هذه البيئات.

٤- تحقيق التكامل بين النواحى النظرية والعملية فى مقررات الدراسة وخططها ومناهجها.

٥- ربط التعليم بحياة الناشئين وواقع البيئة التى يعيشون فيها، بشكل مؤكد العلاقة بين الدراسة والنواحى التطبيقية، على أن تكون البيئة وأنماط النشاط الاجتماعى والاقتصادى بها من المصادر الرئيسية للمعرفة والبحث والنشاط فى مختلف موضوعات الدراسة.

ونصت المادة 18 على: «عقد امتحان من دورين على مستوى المحافظة فى نهاية مرحلة التعليم الأساسى الإلزامى، ويمنح فيه الناجحون شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى، ويصدر بنظام هذا الامتحان قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، ويجوز لكل من أتم الحلقة الابتدائية وأظهر ميولا مهنية أن يستكمل مدة الإلزام بالتعليم الأساسى بالالتحاق بمراكز التدريب المهنى أو بمدارس أو فصول إعدادية مهنية وفقا للنظام الذى يضعه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاتفاق مع الجهات المعنية، ويمنح خريجو هذه المراكز أو المدارس أو الفصول من المديرية التعليمية شهادة فى التعليم الأساسى المهنى»

ويجوز لحاملى هذه الشهادة الالتحاق بالتعليم الثانوى الصناعى أو الزراعى، وذلك وفقا للقواعد التى يضعها وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد موافقة المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى.(١) (١٤)

وتضمنت المادة 19 إجراءات حال عدم انتظام التلميذ، ونصت على:"إذا لم يتقدم الطفل إلى المدرسة فى الموعد المحدد أو لم يواظب على الحضور بغير عذر مقبول مدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة، وجب على ناظر المدرسة إنذار والده أو ولى أمره حسب الأحوال بكتاب يوقع عليه والد الطفل أو المتولى أمره وعند غيابه أو امتناعه عن تسليم الكتاب يسلم إلى العمدة أو نقطة الشرطة أو المركز أو القسم لتسليمه إلى والد الطفل أو المتولى أمره، فإذا لم يتقدم إلى المدرسة خلال أسبوع من تسلم الكتاب أو عاود الغياب لأعذار غير مقبولة اعتبر والده أو ولى أمره مخالفا لأحكام هذا القانون وتطبق عليه العقوبات المنصوص عليها فى المادة ٢١ من هذا القانون.

ومنح القانون نظار المدرسة صفة الضبطية القضائية، إذ نصت المادة الـ20 على:"لنظار مدارس التعليم الأساسى ولمن يندبهم المحافظ المختص من هيئة الإشراف والتوجيه الفنى بالأقسام التعليمية صفة رجال الضبط القضائى فى تنفيذ حكم الإلزام.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مانشستر سيتي وأرسنال يجتمعان على ملعب الاتحاد في قمة البريميرليج
  • قبل مواجهة ديربي الغضب.. قصة أغرب مهاجم في تاريخ لقاءات الإنتر وميلان
  • تاريخ مواجهات جوارديولا ضد أرتيتا قبل قمة أرسنال والسيتي.. من يتفوق في صراع "التلميذ والأستاذ"؟
  • جوارديولا: هذه المباراة لن تحسم لقب «البريميرليج»
  • تاريخ المواجهات العربية في كأس السوبر الأفريقي.. الزمالك "كعبه عالي" و"كابوس جوهانسبرج" يُطارد الأهلي
  • جوارديولا: أرسنال فريق جيد وستكون مواجهة صعبة
  • رئيس أزهر الغربية يفتتح المعرض السنوي للتربية الفنية
  • عبدالله المري يشهد تخريج أول فريق إنقاذ بري نسائي على مستوى الإمارات
  • ما الغرامة المقررة على التلميذ المتغيب عن الدراسة دون عذر؟.. القانون يجيب