موقع 24:
2024-09-22@14:38:32 GMT

مقتل 7 فلسطينيين بعد غارة على مدرسة نازحين في غزة

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

مقتل 7 فلسطينيين بعد غارة على مدرسة نازحين في غزة

قال مسؤولون فلسطينيون، في غزة إن ضربة إسرائيلية قتلت 7 كانوا في مدرسة تؤوي عائلات نازحة في مدينة غزة اليوم الأحد، وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مسلحين تحصنوا في المدرسة.

وأوضح المسؤولون أن الضربة أصابت مدرسة كفر قاسم في مخيم الشاطئ. وأردفوا أن من بين القتلى ماجد صالح المدير العام بوزارة الأشغال العامة والإسكان التي تديرها حماس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الضربة استهدفت مقاتلي حماس هناك وأنه استخدم المراقبة الجوية واتخذ خطوات للحد من الخطر على المدنيين.

وقال مسعفون إن 6 فلسطينيين آخرين قُتلوا في غارات جوية منفصلة في القطاع، وقدروا عدد الذين لاقوا حتفهم في الضربات الإسرائيلية اليوم الأحد بـ 16.

وفي رفح، قرب حدود غزة مع مصر، قال سكان إن الدبابات الإسرائيلية تقدمت نحو الأجزاء الغربية من المدينة، حيث يعمل الجيش منذ مايو (أيار) واتخذت مواقع فوق بقمم تلال مشرفة على الطريق الساحلي.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس إن مقاتليها شنوا هجمات على القوات الإسرائيلية في رفح وأطلقوا صواريخ مضادة للدبابات، وفجروا عبوات ناسفة، في منازل كانت فيها القوات الإسرائيلية.

إستهداف مدرسة كفر قاسم في مخيم الشاطئ .. ???? pic.twitter.com/egJtimbwEy

— Haneen.Mango ???????????????? (@haneen86mango) September 22, 2024

وحذرت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد من توقف جميع الخدمات في كافة المستشفيات في غضون 10 أيام بسبب نقص قطع الغيار الأساسية، وزيت تشغيل المولدات التي تعمل بالوقود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة

(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عنصرا بارزا في حركة حماس خلال عملياته المستمرة في وسط وجنوب قطاع غزة.

واوضح الجيش الإسرائيلي، السبت، أن محمد منصور، "ناشط حماس الذي عمل كمصدر للمعرفة التكنولوجية في نظام المخابرات العسكرية لحماس"، قُتل، وكذلك "عدد من إرهابيي حماس الذين قادوا هجمات إرهابية ضد جنود الجيش الإسرائيلي".

وأضاف الجيش أنه قواته عثرت على أسلحة في جنوب غزة وفككت كمية كبيرة من البنية التحتية الإرهابية في المنطقة، ومع استمرار العمليات في وسط غزة.

وذكطر الجيش الإسرائيلي أنه وإجمالا، ضربت القوات الجوية نحو 20 هدفا في جميع أنحاء قطاع غزة، "بما في ذلك مواقع البنية التحتية الإرهابية والمنشآت العسكرية والخلايا الإرهابية".

وأعلن الدفاع المدني في غزة الجمعة أن نحو 20 شخصا قتلوا في وسط وشمال القطاع، وقالت سلطات المستشفيات إن 13 شخصا آخرين قتلوا في غارة جوية شمال شرق رفح في جنوب قطاع غزة، وأصدر مستشفى ناصر قائمة بأسماء القتلى، بينهم ثلاثة أطفال وثلاث سيدات.

وطلبت شبكة CNN من الجيش الإسرائيلي التعليق على غارة رفح، لكنها لم تتلق ردا بعد.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 فلسطينيين إثر غارة إسرائيلية على مدرسة بغزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غرب غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع عدد شهداء غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بالقطاع إلى 22
  • مجزرة جديدة في غزة.. استشهادة 13 فلسطينيا إثر قصف مدرسة تؤوي نازحين
  • ‏مصادر فلسطينية: مقتل 17 شخصا في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت