استقبل أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية اليوم الأحد وفدًا صينيًا من حكومة بلدية "كينجداو" مكون من" MR . XUE RUNBO " نائب مدير مكتب التجارة رئيساً للوفد و"   LV Guanghui " مدير مركز ترويج الاستثمار و" MS . MEN Weiwei  "مديرة قسم الشئون الأسيوية والإفريقية بمكتب التجارة  و" Ms. Chen Xiaotong  "مسئولة مركز ترويج الاستثمار" ، وذلك لبحث سبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري المشترك.


جاء ذلك في حضور شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة وأشرف الشيمي السكرتير العام للغرفة.

مباحثات بين غرفة القاهرة وسفارة الإكوادور لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية

 


وبحث الجانبان سبل زيادة التعاون المشترك بما يسهم في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية .
وأكّد أيمن العشري على أهمية زيادة الاستثمار المشترك في ظل المرحلة التنموية التي تشهدها مصر مؤخرًا والتي توفر فرصًا استثمارية في مختلف القطاعات ، وهو ما يجب أن نستفيد منه ونطوعه لزيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية.
ولفت "العشري" إلى أن دراسة احتياجات السوقين من المنتجات المختلفة يعزز من التبادل التجاري المشترك ، وأن الغرفة ستوفر كافة البيانات اللازمة لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية ، مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية المصرية للمستثمرين والاستثمار في مصر ، وهناك حزمة إجراءات تسهيلية تقوم بها الحكومة المصرية من أجل زيادة الاستثمارات في مختلف القطاعات بالسوق المصري .
وأشار رئيس غرفة القاهرة إلى أن مصر بوابة مهمة لدخول أسواق أخرى منها الإفريقية والعربية ، فضلًا عن الاستفادة من السوق المصري الكبير ، وكذلك الاستفادة من الاتفاقيات الدولية وهو ما يعظم من الدور المشترك في العلاقات الاقتصادية.
من جانبه أكّد الوفد الصيني أن زيارته لغرفة القاهرة تستهدف زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية ، وبحث سبل جديدة لدعم التعاون الاقتصادي الثنائي في مختلف القطاعات ، وأن التعاون سيستمر خلال المرحلة القادمة من أجل فتح آفاق تعاون جديدة  في الاستثمار والتجارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التبادل التجارى التبادل التجاري والاستثماري التبادل التجاري والاستثماري المشترك غرفة القاهرة أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة صيني ا العلاقات الاقتصادیة غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

السفير التركي بالقاهرة: هدفنا أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو إن تركيا تتطلع إلى أن يصل حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى ١٥ مليار دولار، مضيفا "نستهدف ايضا زيادة الاستثمارات التركية في مصر والاستثمارات المصرية في تركيا." 
ويتجاوز حجم التبادل التجاري بين الدولتين حاليا ٥ مليار دولار. 
وقال السفير التركي في لقاء عقدته لجنة الشئون العربية والخارجية في نقابة الصحفيين برئاسة وكيل النقابة حسين الزناتي إن القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني المهدرة هي جوهر كل الأزمات في الشرق الأوسط؛ فمصر وتركيا وجميع شعوب العالم تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود 1967، ولا يوجد طريق آخر لحل القضية الفلسطينية.
وأكد أن مصر، بعد السابع من أكتوبر بذلت جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات لغزة، وارسلت تركيا أيضًا  المساعدات بالتنسيق مع مصر، متقدما لمصر بالشكر على ما قدمته من دور هام ومحوري في هذا الإطار.
وعن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا في 4 سبتمبر، أوضح السفير أن من نتائج الزيارة الاتفاق مع وكالة التعاون والتنسيق التركي "تيكا" التي تساهم في شتى مجالات التنمية، لافتا إلى تقارب رؤية الرئيسين عبدالفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث اشتركا في الاهتمام بتعزيز البنية التحتية للطرق، فعندما تولى الرئيس أردوغان منصبه عام ٢٠٠٣ اهتم بإنشاء الطرق وهو ما ركز عليه أيضا الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه قيادة البلاد.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة تبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري مع وفد صيني
  • مباحثات صينية - تركية لسبل تعزيز العلاقات
  • مباحثات مصرية صينية فى مجال النقل الجوى
  • التبادل التجاري بين روسيا والاتحاد الأوروبي يزداد للمرة الأولى منذ نوفمبر 2023
  • السفير التركي بالقاهرة: هدفنا أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار
  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين
  • سفير تركيا بالقاهرة: نتطلع لزيادة التبادل التجارى مع مصر لــ 15 مليار دولار
  • السفير التركي بالقاهرة: نتطلّع لزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر
  • السفير التركي بالقاهرة: نهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لـ15 مليار دولار