الجديد برس:

هددت إحدى قبائل الصبيحة بمحافظة لحج مجلس القيادة الرئاسي والانتقالي بالتحرك للقضاء على حمدي شكري الصبيحي قائد اللواء الثاني عمالقة، حيث ارتكبت قواته انتهاك للحرمات ونهب لممتلكات المواطنين في المضاربة ورأس العارة غربي المحافظة.

وأصدرت قبيلة الكعللة بياناً دعت فيه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي رئيس الإنتقالي، وأبو زرعة المحرمي قائد قوات “العمالقة” لوقف حمدي شكري عند حده ووقف انتهاكاته بحق المواطنين في مديرية المضاربة ورأس العارة غربي محافظة لحج.

وأوضح البيان أن “الحملة الأمنية” التي تقوم بها قوات حمدي شكري خرجت عن أهدافها حيث تقوم قواته بنهب الممتلكات والتعدي على المواطنين واحتجازهم واقتحام منازلهم دون أوامر قضائية.

واتهمت القبيلة الحملة المسلحة لفصائل “اللواء الثاني عمالقة” التي يقودها حمدي شكري بنهب سيارات وممتلكات أبناء قبيلة الكعللة والتعدي عليهم واحتجاز العشرات من أبناء القبيلة إثر اقتحام منازلهم دون أوامر قضائية، معتبرة تلك التصرفات والانتهاكات مرفوضة جملة وتفصيلا.

وطالب البيان بإيقاف حمدي شكري والزامه بإعادة الممتلكات المنهوبة وإطلاق سراح المحتجزين، كما أكد البيان أنه مالم يتم ذلك فإن كل الخيارات مفتوحة أمام القبيلة.

مراقبون اعتبروا أن ما يتم اليوم في الصبيحة من نشر الفوضى لا يخرج عن سيناريو التفتيت للجنوب عموما، حيث تصور المنطقة على أنها حاضنة للإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ويتم عبرها التهريب، ليتم تدويل حمايتها، وتبرير التواجد الأجنبي، وسيطرته على باب المندب بمبرر محاربة الإرهاب وحماية الممرات الدولية.

ويتزامن الصراع والفوضى المنتشرة في الصبيحة، مع وصول الاسطول الخامس للبحرية الأمريكية إلى المنطقة حيث أعلن عزمه على ما وصفه بحماية المياه الدولية في البحر الأحمر ومضيقي باب المندب وهرمز وأجزاء من المحيط الهندي.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟

جمال الأشول
شكلت عملية استهداف موقع عسكري في يافا المحتلة (تل أبيب) في قلب الكيان الصهيوني بصاروخ يمني فرط صوتي، ( #فلسطين2 ) في اطار مرحلة التصعيد الخامسة وضمن معركة إسناد #اليمن ل #فلسطين و #غزة، حجم المفاجآت غير المسبوقة الذي سبق أن توعد السيد القائد بمفاجأت غير مسبوقة لضرب العدو الصهيوني في البر والجو والبحر وبتقنيات متطورة

صاروخ فرط صوت اليمني ذات تقنية عالية تجاوز منظومات العدو وقطع في 11 دقيقة ونصف الدقيقة، 2040 كلم اربك العدو وافشل منظوماته الدفاعية التي اصبحت تحتاج إلى حماية من الصواريخ اليمنية كما كشفت عن تطور القدرات اليمنية العسكرية والعلمية.

وبهذا كان للعملية الكثير من الدلالات والرسائل التي يمكن أن نذكر منها:

ـ العملية جاءت ترجمة عملية لوعود السيد القائد بوجود عمليات قادمة وبتقنيات غير مسبوقة تفاجأ العدو الأمريكي والإسرائيلي

ـ تحقيق إصابات واضرار وحرائق في مناطق قريبة من مطار “بن غوريون” في “تل أبيب” قرب الطريق الحيوي الهام الذي يربطها بالقدس المحتلة.

ـ كشف وهن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي بكلّ مقوماتها وإظهار عجزها عن حماية اهداف استراتيجية هامة، بل اصبحت هذه المنظومات إلى حمايتها من الصواريخ اليمنية

– فشل منظومات الدفاعات البحرية الأمريكية والفرنسية في البحر الأحمر في اعتراض الصاروخ اليمني قبل دخول الصاروخ اليمني أجواء #فلسطين المحتلة.

ـ إظهار مدى تطور الصواريخ اليمنية عسكريا وعلميا والدقة في الإصابة والضخامة في المفاعيل التدميرية، بسرعة تفوق 8 أضعاف سرعة الصوت حتى وصوله إلى هدفه.

هذا غيض من فيض ما يستنتج من استهداف يافا المحتلة، ويبقى الكثير من العمليات التي ستفاجأ العدو

وهنا تضع “إسرائيل” نفسها أمام خيارين بين التعجيل في ايقاف العدوان على غزة، أو تحمل مزيد من الهزائم والخسائر والتعجل بنهاية زوالها.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تحذر من استخدام خدمات “ستارلينك” وتؤكد أنها تهدد سيادة وأمن اليمن
  • حزب الله: المقاومة تُحقق في سبب انفجار أجهزة “البايجر”
  • “حزب الله” يصف الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية بـ “العملية الغامضة”
  • الصحة اللبنانية تدعو المواطنين للتخلص من أجهزة اتصال “بيجر”.. ماهي؟
  • عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • اعترافات تايسون “الرجل الحديدي” تهدد نزاله أمام جيك بول
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة