أعلن " محافظ الدقهلية" عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الاغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة بداية من امس السبت 21 سبتمبر الجاري وتستمر لحين تحقيق المستهدف منها..

 جاء إعلان محافظ الدقهلية  بناء علي ما عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية. 
 

واشار "مرزوق" ان الدولة تعمل علي تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض أو فيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبه 

كما أشار "مرزوق" إلى تضافر جهود كافة الاجهزة وتقديم كل اوجه الدعم لانجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة وتوعية أصحاب رؤوس الاغنام والماعز للمبادرة بالتحصين للحفاظ عليها من الامراض.

.. 
ومن جهته أوضح "وكيل والوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية" ان الحملة تستهدف التحصين لرؤوس الاغنام والماعز (فقط) بمراكز والمدن والقري والاسواق والكمائن الحدودية، وأضاف أن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحليه كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين.

تأتي الحملات في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالثروة الحيوانية في مصر والعمل علي تنميتها باعتبارها داعم أساسي للاقتصاد الوطني لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن وفي إطار التنسيق والتعاون بين اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور علاء فاروق وزير الزراعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعمال الحملة القومية الثروة الحيوانية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور علاء فاروق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق المجترات الصغيرة انطلاق فعاليات تلبية احتياجات المواطنين تحصين الأغنام توعية المواطنين تنمية الثروة الحيوانية طارق مرزوق محافظ الدقهلية طاعون المجترات الصغيرة مديرية الطب البيطري مدير مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطلق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد الطاعون

كتب- عمرو صالح:

أعلن الدكتور ممتاز شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، انطلاق أعمال الحملة القومية 2024 للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، بجميع المحافظات الجمهورية.

وقال "شاهين"، في بيان اليوم السبت، إن الحملة تشمل تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وأضاف أن الحملة تعد إحدى الحملات القومية للهيئة العامة للخدمات البيطرية للتحصين ضد الأمراض السيادية والوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية وتؤثر على إنتاجيتها، حيث تم توفير جميع اللقاحات المطلوبة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه خلال الحملة سيتم تعريف المربيين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان تحتوي على الأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها.

يأتي ذلك في إطار سعي الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطن المصري وتحقيق الأمن الغذائي ضمن توجه الدولة المصرية في دعم التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا:

انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف

بينها 37 ألف طن طماطم.. 6.4 مليون طن صادرات زراعية منذ يناير 2024

11 صورة من أرض الواقع.. أول بيان رسمي من الصحة على حالات الإعياء بأسوان

مقالات مشابهة

  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الاغنام ضد مرض طاعون المجترات بالدقهلية
  • الزراعة تطلق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد الطاعون
  • إطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • إطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالجيزة
  • غدا.. انطلاق الحملة القومية بكفر الشيخ للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة
  • بيطري قنا يعلن عن موعد إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • بيطري قنا يعلن عن موعد انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة
  • السبت المقبل.. انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالفيوم