زنقة 20:
2024-09-22@14:19:36 GMT

وزير الداخلية الإسباني يبرئ المغرب من قضية بيغاسوس

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

وزير الداخلية الإسباني يبرئ المغرب من قضية بيغاسوس

زنقة 20 | الرباط

أشاد وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، بالتعاون الأمني مع المغرب ، بعد يوم من إعلان اعتقال كريم البقالي في قادس، المتهم بقتل اثنان من الحرس المدني فبراير الماضي.

غراندي مارلاسكا، و في تصريحات للصحافة ، تحدث عن التعاون الأمني الكامل مع المغرب ، و دوره في اعتقال كريم البقالي ذو الأصول المغربية، و البالغ من العمر 32 عاما، بعد سبعة أشهر من اختبائه بتطوان ، دون أن يقدم مزيدا من التفاصي.

مارلاسكا أكد أن العلاقة مع المغرب استثنائية وغير عادية، وهي مبنية بوضوح على الثقة وحسن النية، وتتجد في العمل اليومي لخدمة مصلحة الشعبين ، وضمان حقوق الجميع وحرياتهم”.

و حينما سئل غراندي مارلاسكا عن اتهام المغرب في قضية بيغاسوس والتجسس على هاتف رئيس الحكومة بيدرو سانشيز ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون ، أكد بالقول : ” الكل يعلم أن هذه الأخبار مفبركة ومخادعة وهو ما يحدث اليوم”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في منتدى «النساء الأورو آسيوي» «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية البيانات في التعريف بجهود الدولة

شاركت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني في الاجتماع السابع عشر للجنة الإعلام الأمني (2024) مع نظيراتها من الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028)».
ناقش الحضور التوصيات المنوطة بلجنة الإعلام الأمني، وما يستجد من أعمال والمتعلقة بتعزيز دور الإعلام الأمني في التوعية عبر الوسائل المتاحة، وآليات التواصل بين مختلف إدارات الإعلام في مجلس التعاون الخليجي.
حضر الاجتماع المقدم عبدالمطلب أحمد الحمادي، مدير إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية، والمقدم الدكتور أحمد سعيد الكتبي، والمقدم الدكتور علي سعيد العفاري، رئيس قسم الإعلام الأمني، والرائد مصعب محمد الطنيجي، مدير فرع الاتصال الحكومي.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير.. ومن المهم أن نكون كلنا يد واحدة
  • وزير الداخلية الإسباني يتحدث عن تعاون استثنائي ومذهل مع المغرب
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني اليوم خطير ودقيق
  • وزير الداخلية الإسباني: التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا إستثنائي ومذهل
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني
  • «الداخلية» تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • الداخلية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول التعاون