قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ قطاع غزة شهد اليوم ارتقاء ما يزيد عن 20 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق متفرقة من القطاع، موضحا أنّ قوات الاحتلال ارتكبت جرائم ومجازر بحق المدرسة التي تأوي أعدادا كبيرة من النازحين الفلسطينيين في منطقة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مما أسفر عن 7 شهداء.

استهداف مدارس النازحين الفلسطينيين

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام إبراهيم، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت من عمليات استهداف مدارس النازحين الفلسطينيين التي تضم الآلاف من المواطنين الذين فقدوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة خلال الأيام والأشهر الأخيرة.

إسرائيل تنفذ عمليات تدمير واسعة

وتابع: «مازالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات تدمير واسعة في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة وتحديدا مدينة رفح الفلسطينية في أقصى الجنوب»، مشيرا إلى أنّ حي البرازيل ضمن أحياء مدينة رفح الفلسطينية الذي يشهد اليوم تدميرا ممنهجا من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

استهداف منطقة المواصي

وواصل، أنّ الآليات العسكرية الإسرائيلية تقدمت تجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وتحديدا المنطقة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط أي منطقة المواصي الإنسانية، إذ إنّ الاحتلال فتح نيران أسلحته الثقيلة تجاه خيام النازحين في تلك المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قطاع غزة حرب

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعتقل شابين ويقتحم مناطق متفرقة بالضفة

فلسطين – أطلق الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب فلسطينيين ومنازلهم في إطار حملة اقتحامات طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأسفرت تلك الاقتحامات عن اعتقال شابين من بلدة يعبد جنوب غربي محافظة جنين، شمالي الضفة الغربية، فيما دارت مواجهات في المناطق التي تم اقتحامها، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية الرسمية.

واقتحمت قوات إسرائيلية بلدة يعبد، وداهمت عددا من المنازل، ونصبت قناصة على أسطح عدد منها في الحي الشمالي، بحسب الوكالة.

وبينت “وفا”، أن تلك القوات “اعتقلت الشابين علي محمود صالح قبها، وطارق أحمد صالح قبها، عقب مداهمة منزلي ذويهما”.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب فلسطينيين ومنازلهم، وفق الوكالة.

وفي مدينة نابلس شمالي الضفة، اقتحمت قوة إسرائيلية قرية تل، جنوب غرب المدينة، وسط إطلاق نار كثيف، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات مع فلسطينيين، وفق ذات المصدر.

وفي مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات إسرائيلية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على فلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 710 فلسطينيين، وإصابة نحو 5 آلاف و750 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيل، بدعم أمريكي مطلق، على غزة أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدمر مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تطلق قنابل مسيلة للدموع على مدرسة بمخيم الجلزون
  • 20 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية على عدة مناطق في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان بـ100 غارة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تأثير إسرائيل وواسع الأثر على الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 13 عملية استهدفت المستوطنات الشمالية الإسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل فرض عراقيل على دخول المساعدات إلى غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل شابين ويقتحم مناطق متفرقة بالضفة