افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مدرسة كفر الدير الإعدادية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية بقرية التلين، والمُقامة على مساحة 1364 مترا مربعا، وتتكون من 4 طوابق وتضم 12 فصلا دراسيا بتكلفة 6 ملايين و669 ألف جنيه، وذلك ضمن سلسلة افتتاحات للمشروعات الخدمية والتنموية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بإجمالي 55 مشروعا متنوعا بتكلفة إجمالية 4 مليارات و300 مليون جنيه.

متابعة مستمرة لأعضاء هيئة التدريس

وتفقد محافظ الشرقية الفصول المدرسية واستمع لشرح معلمي اللغة العربية والإنجليزية والعلوم، كما أدار حوارا مع الطلاب والطالبات للتعرف على مدى استفادتهم من المواد الدراسية، مطالباً بالجد والاجتهاد في تحصيل الدروس وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفتخر بهم في المجتمع.

كما شدد على إدارة المدرسة بالمتابعة المستمرة لأعضاء هيئة التدريس وتقييم أدائهم داخل الفصول المدرسية للوقوف على مدى استيعاب الطلاب للمواد الدراسية.

20 مشروعا في قطاع الأبنية التعليمية

وأوضح محافظ الشرقية أن قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الجاري، سيشهد افتتاح 20 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 146 مليونا و600 ألف جنيه، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وقدم أهالي القرية نسخة من كتاب الله إلى المحافظ، تقديرا لزيارته القرية ومشاركته فرحتهم بالافتتاح الرسمي للمدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية افتتاح مدرسة منيا القمح التعليم التلين محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه

وضعت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، حجر الأساس لموقف أبو حمص الجديد، وذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

وضع حجر أساس موقف أبو حمص 

وأشارت «عازر» إلى أن المشروع مقام على مساحة إجمالية قدرها 3.5 فدان، بصافي مساحة 12600 متر مربع بخلاف الشوارع الداخلية، ويستوعب 394 سيارة، وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون جنيه.

واوضحت محافظ البحيرة أن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يربط الشوارع المحيطة بالموقف بمحور المحمودية وطريق ساسون الجديد، مما يسهم في تخفيف الازدحام المروري والضغط عن وسط المدينة.

إشادة بمشروع موقف أبو حمص الجديد 

هذا وقد التقت عازر بعدد من السائقين الذين أشادوا بمشروع الموقف الجديد، وأكدوا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والحد من الازدحام الذي كانت تعاني منه المنطقة سابقًا. كما عبروا عن امتنانهم لجهودها منذ توليها المنصب وتوجيهاتها المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية في المرافق العامة.

وأكدت محافظ البحيرة أن مشروع إنشاء الموقف يأتي انطلاقًا من تأكيد القيادة السياسية على أهمية إنشاء مشروعات تنموية، وضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الانتقال داخل المحافظات وخارجها، كما يعكس التزام المحافظة بتلبية احتياجات مواطنيها وتحسين جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة.. صور
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية بمراكز ومدن المحافظة
  • بتكلفة 7 ملايين جنيه.. افتتاح مدرسة كفر الدير الإعدادية بالشرقية
  • محافظ الشرقية يفتتح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة بقرية بندف بمنيا القمح
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • بتكلفة 150 مليون جنيه.. وضع حجر أساس أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه
  • بتكلفة 9 ملايين جنيه.. أوقاف كفر الشيخ تفتتح مسجدا بدسوق
  • محافظ المنوفية: تمويل 235 مشروعا بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه