تستعد رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94 من خلال تنظيم سلسلة من البرامج الدينية المتنوعة، التي تهدف إلى تجسيد قيم المواطنة الحقة، وتعزيز مبدأ حب الوطن من منطلق ديني، وترسيخه كواجب ديني ومطلب وطني.
وسيُقام الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة يوم الثلاثاء المقبل في مقر الرئاسة بمكة المكرمة، تحت شعار "اليوم الوطني.

. قيم دينية ووطنية وآفاق ريادية وحضارية"، برعاية وحضور رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إلى جانب عدد من القيادات والمسؤولين في الرئاسة.

"إضاءات إثرائية في #اليوم_الوطني
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 838 كيلوجرامًا من القات والحشيش في عسير وجازان"فلكية جدة": اليوم "الاعتدال الخريفي 2024" فلكياً"راية التوحيد" ترفرف في سماء تبوك احتفاءً بيوم الوطنال ٩٤ ل #المملكة_العربية_السعودية #اليوم_الوطني_السعودي94 #نحلم_ونحقق#اليوم_الوطني_السعودي#رئاسة_الشؤون_الدينية_بالمسجد_الحرام_والمسجد_النبوي pic.twitter.com/VXvlY6UV1p— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) September 21, 2024تعزيز قيم المواطنةوأكد السديس، أن حب الوطن جزء من الدين الإسلامي، وأن الرئاسة ستنظم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تواكب هذه المناسبة الوطنية الكبرى، بهدف تأصيل حب الوطن من الناحية الدينية، والتركيز على أهمية وحدة الصف والكلمة، والالتزام بالبيعة الشرعية والسمع والطاعة لولاة الأمر، وتعزيز قيم المواطنة.
وأضاف أن الانتماء الوطني ليس مجرد مشاعر، بل هو إحساس بالمسؤولية والقيام بالواجبات، مشيرًا إلى اهتمام حكومة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- بالحرمين الشريفين، من حيث التوسعة والعمارة والعناية والتطوير.
وتشمل محاور الاحتفال باليوم الوطني عدة موضوعات، من بينها: حب الوطن في القرآن والسنة، وإبراز دور المملكة في خدمة الشؤون الدينية، وتسليط الضوء على جهود الرئاسة في تفعيل وتطوير رسالة الحرمين الدينية والحضارية على المستوى العالمي، وإثراء تجربة القاصدين الدينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني احتفالات اليوم الوطني اليوم الوطني 94 رئاسة الشؤون الدينية الشؤون الدینیة بالمسجد الحرام والمسجد النبوی الیوم الوطنی حب الوطن

إقرأ أيضاً:

40 فعالية في 34 موقعًا.. "أمانة القصيم" تحتفي باليوم الوطني 94

تحتفي أمانة منطقة القصيم وبلديات المنطقة باليوم الوطني الـ 94، تحت شعار "نحلم ونحقق"، من خلال تنظيم حزمة من الفعاليات المتنوعة.
وأوضحت الأمانة أن الفعاليات تضمنت تنظيم 40 فعالية في 34 موقعًا بمدن ومحافظات المنطقة، كما هيأت بلديات المنطقة جميع القدرات والإمكانات لإبراز هذه الاحتفائية بالشكل المناسب.
أخبار متعلقة "الأرصاد" يحذر من أمطار ورياح شديدة على جازان وتبوككيف تؤثر الإقامة خارج المملكة على معاش الضمان الاجتماعي؟

استكشف دليل فعاليات #أمانة_منطقة_القصيم وبلديات #القصيم بمناسبة #اليوم_الوطني_94.
عبر الرابط: https://t.co/89giWaX2Yn#نحلم_ونحقق #اليوم_الوطني_السعودي pic.twitter.com/qvroS8XmO6— أمانة منطقة القصيم (@Qassimmun) September 18, 2024
وأفادت أن الحفل الرئيس سيقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، وذلك مساء غد، بمركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة، مؤكدة مضي الأمانة في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وأهدافها الداعمة لمسيرة التنمية، وأنه بالإمكان الاطلاع على روزنامة الفعاليات عبر الرابط التالي https://qrco.de/beMpK7.

مقالات مشابهة

  • جامعة جدة تحتفي باليوم الوطني 94 بمبادرة ”خفف دمك“ للتبرع بالدم
  • بقائمة طعام استثنائية.. هيئة فنون الطهي تحتفي باليوم الوطني
  • 40 فعالية في 34 موقعًا.. "أمانة القصيم" تحتفي باليوم الوطني 94
  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • "الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام
  • في عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • بأكثر من 94 فعالية.. جامعة جازان تحتفي باليوم الوطني الـ 94