الحرة:
2024-09-22@14:37:13 GMT

إذا لم يكن فهم.. نتانياهو يوجه رسالة جديدة إلى حزب الله

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

إذا لم يكن فهم.. نتانياهو يوجه رسالة جديدة إلى حزب الله

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، أن إسرائيل وجهت "سلسلة من الضربات لحزب الله"، مؤكدا "تصميمها" على إعادة السكان الذين نزحوا من مناطقها الشمالية الحدودية مع لبنان منذ بدء الصراع قبل نحو عام.

وقال نتانياهو في بيان: "وجهنا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتوقعها أبدا.

إذا لم يكن حزب الله فهم الرسالة، فأنا أؤكد لكم أنه سيفهم الرسالة" بعد هذه الضربات. 

وشدد على أنه "لا يمكن لأي دولة أن تتساهل مع الهجمات على مواطنيها وعلى مدنها. نحن، دولة إسرائيل، لن نتساهل مع ذلك أيضا".

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غلانت، خلال جولة تفقدية لسلاح الجو، الأحد: "العمليات ستستمر حتى نتمكن من إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان. هذا هو الهدف وهذه هي المهمة وسنستخدم كل ما يلزم لتحقيقه"، وفق ما نقله مراسل الحرة.

وأضاف غالانت، خلال جولة تفقدية في غرف القيادة والهجوم التابعة لسلاح الجو، أن حزب الله "بدأ يشعر بجزء من قدرات جيش الدفاع الإسرائيلي، وهناك بالفعل شعور كبير بالملاحقة ونحن نرى النتائج".

ونقل مراسل الحرة في تل أبيب عن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن إسرائيل "ستقوم بكل ما هو ضروري لحماية مواطنيها".

وقال الوزير في حسابه على "إكس": "توجهت إلى عشرات وزراء الخارجية وقمت بتفعيل جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم لنقل رسالة واضحة وحازمة: إسرائيل ستقوم بكل ما هو ضروري لحماية مواطنيها من منظمة الإرهاب القاتلة حزب الله".

وأضاف أن إسرائيل "تعمل وستستمر في العمل لمنع المزيد من الاعتداءات على مواطنيها، ولن نتوقف حتى نعيد الأمن إلى مواطنينا وعودة سكان الشمال إلى منازلهم". وتابع كاتس أنه "يجب على العالم زيادة العقوبات على إيران وإعلان الحرس الثوري منظمة إرهابية".

وأكد كاتس ضرورة "التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن 1701 وسحب قوات حزب الله إلى شمال الليطاني. إذا لم يقم العالم بسحب حزب الله إلى شمال الليطاني وفقا للقرار 1701، فإن إسرائيل ستقوم بذلك".

وعلى الأرض، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه خلال الليل وساعات الصباح، تم إطلاق حوالي 150 صاروخا باتجاه أراضي دولة إسرائيل، معظمها نحو شمال البلاد.

وقال إن "الجهد الدفاعي الجوي بجميع طبقاته منع ضررا كبيرا على الجبهة الداخلية بنسبة اعتراض عالية، باستثناء حالات قليلة من الإصابات وسقوط شظايا الاعتراض على الجبهة الداخلية".

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، بمقتل 3 أشخاص في غارات إسرائيلية استهدفت 3 بلدات مختلفة بجنوب لبنان، تزامنا مع إعلان إسرائيل ضرب أهداف لحزب الله.

من جانبه، نعى حزب الله اثنين من عناصره، دون تحديد مكان مقتلهما.

وأعلن الحزب كذلك، في بيان، شن هجومين "بأسراب من المسيرات الانقضاضية" على موقعين عسكريين في شمال اسرائيل، وفق مراسلة الحرة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان حزب الله استهدافه بعشرات الصواريخ مجمعات صناعات عسكرية إسرائيلية، وقاعدة جوية رئيسية قرب مدينة حيفا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

ماكرون يوجه رسالة للبنانيين: الحرب ليست حتمية والمسار الدبلوماسي موجود

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في رسالة إلى اللبنانيين مساء الخميس عبر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن “المسار الدبلوماسي موجود” وأن “الحرب ليست حتمية”.

وأضاف ماكرون، أن “لا أحد لديه مصلحة في التصعيد ولا شيء، لا مغامرة إقليمية، ولا مصلحة خاصة، ولا ولاء لأي قضية مهما كانت يستحق إثارة صراع في لبنان”، مؤكدا أن فرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين".

وأوضح ماكرون الذي استضافت بلاده اجتماعا خماسيا فرنسيا أمريكيا بريطانيا ألمانيا إيطاليا بشأن التصعيد في الشرق الأوسط: "لا شيء، لا مغامرة إقليمية، ولا مصلحة خاصة، ولا ولاء لأي قضية مهما كانت تستحق إثارة صراع في لبنان"، مؤكدا أن فرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين.

وأجرى ماكرون اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري وقائد الجيش اللبناني جوزيف عون، كما تحدّث هاتفيا مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وعبر عن قلقه البالغ بعد سلسلة الانفجارات ودعا جميع الأطراف إلى تجنب الحرب.

Libanaises, Libanais, mes chers amis.

Dans la confusion, dans le chagrin, l'espoir est une denrée rare. Dans cette confusion, dans ce chagrin, la France se tient à vos côtés. pic.twitter.com/r2uIbnzItU — Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) September 19, 2024



وفي وقت سابق، حذر أعضاء بمجلس الأمن الدولي، من خطر نشوب حرب إقليمية في أعقاب التطورات في لبنان، وتدهور الأوضاع في غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقال نائب المندوب الأمريكي الدائم لدى الأمم المتحدة روبرت وود، خلال جلسة عقدها مجلس الأمن حول فلسطين وحل الدولتين والمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية وعملية السلام، إن الولايات المتحدة تواصل جمع المعلومات حول الانفجارات في لبنان، مضيفا أن "صراعا إقليميا أوسع نطاقا ليس في مصلحة أحد".

وأشار إلى أن وقف إطلاق النار الخيار الأفضل لمكافحة الأزمة الإنسانية في غزة، وضمان الاستقرار الإقليمي، داعيا جميع الأطراف إلى الاعتدال.

وقال، "ينبغي ألا نعتاد على الآلام في المنطقة"، مشيرا إلى أن التطورات في الضفة الغربية مثيرة للقلق أيضا.
 



بدوره، قال مندوب الجزائر الأممي عمار بن جامع، إن الوضع في الشرق الأوسط خطير للغاية، وإن هناك حاجة إلى "تحرك حاسم وسريع" وليس "خطابات".

وأكد بن جامع على ضرورة منع حرب إقليمية شاملة من خلال الاستفادة من دروس التاريخ، محذرا من أنه لن يتم "استثناء" أحد في حالة نشوب حرب إقليمية محتملة.

وأشار بن جامع، إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تتصرف وكأنها تعمل في غابة بلا قواعد"، مؤكدا أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة أمر لا بد منه للسلام في الشرق الأوسط.

وتابع بأن فشل مجلس الأمن "في التحرك يشجع قوة الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة سياساتها الوحشية".
 
وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات الجوية ضد بلدات جنوب لبنان، في موجة ثانية من الضربات الجوية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنه تم استهداف أكثر من 100 منصة صواريخ في جنوب لبنان في الموجة الثانية للغارات الجوية اليوم.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مصادر بوقوع موجة هجمات على 70 هدفا خلال 20 دقيقة في جنوب لبنان.

من جانبها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم استهداف أكثر من 50 موقعا لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان خلال الموجة الثانية من الضربات.

ونقلت الهيئة الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله: "نعمل لاستغلال التطورات لدفع حزب الله إلى إعطاء ضوء أخضر لحل دبلوماسي".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان للمرة الثانية هذا اليوم.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية لبنانية قولها، إن "إسرائيل نفذت عشرات الضربات الخميس في أنحاء جنوب لبنان، ووصفتها بأنها كانت من أعنف الضربات منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول".



وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال تنفيذ غارات واسعة على مواقع تابعة لحزب الله؛ بـ"هدف تجريده من قدرات وبنى تحتية عسكرية".

وقالت مصادر لبنانية، إن غارات للاحتلال استهدفت بلدات زبقين ومركبا وطلوسة ووادي فرون والقصير ومحيط قبريخا بجنوب لبنان.

وكان حزب الله، الخميس، شن هجمات بمسيرات على مواقع عسكرية شمال دولة الاحتلال، وذلك بعد يومين داميين شهدا تفجيرات لأجهزة اتصالات لاسلكية بحامليها في لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إن عناصره "استهدفوا موقعي حانيتا ‏وراميا، وثكنة زرعيت (مرتين) بالصواريخ وقذائف المدفعية وتمت إصابتها مباشرة".‏

مقالات مشابهة

  • لم يتخيل ضرباتنا..نتانياهو: حزب الله فهم الرسالة
  • ‏وزير خارجية إسرائيل: إذا لم يتحرك العالم لسحب حزب الله من شمال الليطاني فإن إسرائيل ستفعل ذلك
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: 3 جرحى إثر إطلاق حزب الله 85 صاروخا على شمال إسرائيل
  • الأردن يوجه رسالة لرعاياه في لبنان
  • محمود عامر يوجه رسالة قاسية لهؤلاء
  • بعد طلبه للعمل.. صلاح عبد الله يوجه رسالة لـ أحمد عزمي (صورة)
  • الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان
  • توجيهات جديدة من الجبهة الداخلية لمستوطنات شمال إسرائيل
  • ماكرون يوجه رسالة للبنانيين: الحرب ليست حتمية والمسار الدبلوماسي موجود