في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، قامت مديرية الزراعة بمطروح بتنظيم قافلة زراعية بالتعاون مع جامعة مطروح تهدف هذه القافلة إلى عقد عدة ندوات في مجالات زراعية متنوعة بهدف رفع الوعي لدى المزارعين ومربي الثروة الحيوانية. تأتي هذه الجهود ضمن إطار المبادرة الرئاسية التي تسعى إلى تعزيز القدرات الزراعية وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية.

كما تم تنظيم قافلة زراعية أخرى بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، حيث تم عقد ندوات تعليمية متعددة. هذه الأنشطة تسهم في تعزيز المعرفة الزراعية وتوفير المعلومات الضرورية للمزارعين حول تقنيات الزراعة الحديثة وطرق إدارة الثروة الحيوانية.

في سياق متصل، نظمت الإدارة الزراعية بسيوة ندوة حقلية تركزت على أهمية عمليات الخدمة المتكاملة لمحصول النخيل. وقد تم تناول كيفية الحصول على منتج خالٍ من الأتربة والإصابات الميكانيكية، مما يسهل على المزارعين تسويق محصولهم بشكل أفضل.

من ناحية أخرى، قامت الإدارة الزراعية بالحمام بتنظيم ندوات إرشادية تناولت طرق الخدمة المختلفة لمحصول السمسم وطرق حصاده. تهدف هذه الندوات إلى تحسين جودة المنتج وزيادة العائد الاقتصادي للمزارعين.

تعتبر هذه الأنشطة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز الزراعة المستدامة وتحسين القدرات الإنتاجية للمزارعين في مطروح. بالتعاون مع الجهات الأكاديمية والبحثية، تسعى مديرية الزراعة إلى تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي، مما يساهم في تحسين مستوى معيشة المجتمع المحلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزراعة توعية المزارعين جامعة مطروح الإقتصاد محصول مربي الأغنام

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية يشارك في فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الزيتون المصري بمطروح

شارك وفد من مركز البحوث الزراعية في فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الزيتون المصري بمحافظة مطروح 
وياتي ذلك بناء على تعليمات  وزير الزراعة واستصلاح الأراضى  علاء فاروق واشراف  الدكتور  عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بشان تقديم الدعم الفنى اللازم والإرشادات الزراعية المتعلقة بالتنمية الزراعية الشامله فى محافظة مرسى مطروح قام وفد من مركز البحوث الزراعية ممثل فى الدكتور ايمن حموده مدير معهد بحوث البساتين و الدكتور شاكر عرفات مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية و الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات التغيرات المناخية و الدكتور  احمد صبرى و الدكتور احمد دياب و الدكتور بلال على بالإضافة إلى الدكتورة امانى محمد بسيونى رئيسة الشبكة النسائية المصرية للزيتون   بزيارة مصانع مزارع الزيتون بمحافظة مطروح.
و استقبل الوفد  اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح و  تناول اللقاء حوارا مفتوحا مع المزارعين والمصنعين بمكتبة مصر بالمحافظة حيث تناول النقاش اللقاء الضوء على اهمية انشاء مشاتل معتمدة فى المحافظة واهمية تطبيق الممارسات الزراعية الجيده وكذلك كيفية التعامل مع  التغيرات المناخية والتكيف معها ووضع الحلول المثلى للحد من آثارها السلبيه وايضا تناول اللقاء التعرف على العوامل التى تؤثر فى جودة زيت الزيتون واهمية اتباع الممارسات التصنيعية الجيدة واهميتها فى رفع جودة زيت الزيتون بالمحافظة واهمية المحافظة على سمعة زيت الزيتون المصرى بالإضافة إلى ذلك تم إلقاء الضوء على اهمية التوعية والتثقيف فى زيادة معدلات استهلاك زيت الزيتون وأثر ذلك على صحة وسلامة المستهلك .
تجدر الإشارة إلى انه تم تفقد  بعض معاصر الزيتون وتفقد خطوات التشغيل والإنتاج المختلفة للمحافظة علي  جودة زيت الزيتون المصري

مقالات مشابهة

  • في إطار مبادرة "بداية".. ندوات توعوية للمزارعين بمطروح 
  • «زراعة مطروح»: تنظيم ندوات للتوعية بكيفية زيادة إنتاج التمور والسمسم
  • زراعة مطروح تنظم قافلة لرفع الوعي لمربي الثروة الحيوانية
  • محافظ مطروح: تنظيم ندوات توعية ضد التنمر لتلاميذ المدارس
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات للمزارعين بالقرى والنجوع لتوعيتهم بمخاطر عملية الحرق
  • محافظ أسيوط يؤكد استمرار تنظيم الندوات للمزارعين للتوعية بمخاطر الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية  
  • البحوث الزراعية يشارك في فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الزيتون المصري بمطروح
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • «بداية جديدة» في دمياط.. انطلاق ندوات توعوية وبرنامج تأهيلية بالمحافظة