الوحدة نيوز:
2024-09-22@14:33:24 GMT

فعالية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

فعالية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الوحدة نيوز/ نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء والمتعلمين ومدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية في حجة اليوم فعالية ثقافية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، أهمية الاحتفاء بذكرى عظيمة على الشعب اليمني، للتعرف على الإنجازات التي حققتها الثورة وما يعيشه يمن الإيمان من عزة وكرامة وحرية واستقلال، بفضل تضحيات الشهداء.

وأشار إلى ضرورة تذكر الماضي لاستلهام الحاضر والمستقبل والتعرف على واقع اليمن قبل وبعد الثورة وكيف كان تأثير القرار الأمريكي على السياسة اليمنية وكيف أصبح اليوم في استقلالية.

ولفت عيشان إلى دور الثورة في إخراج اليمن من عباءة الوصاية والتبعية ولولاها لكان أحفاد الأنصار اليوم أول المطبعين مع العدو الصهيوني وفي مقدمة الدول العميلة.

وتطرق إلى مواقف اليمن المشرفة في إسناد الشعب الفلسطيني المظلوم ونصرة المستضعفين في غزة بفضل الله وثورة 21 سبتمبر وحمل لواء الدفاع عن الإسلام نيابة عن أكثر من مليار مسلم .. معبرا عن الفخر والاعتزاز بثورة سبتمبر والانتصار للأقصى.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين إلى مكاسب الثورة العظيمة في التصدي لمخططات العدوان الرامية إلى الاستيلاء على الأرض ونهب ثرواتها وتركيع شعبها.

وأشار الى الانفلات الأمني قبل ثورة 21 سبتمبر لضرب الاستثمار والسياحة وتشويه صورة اليمن امام العالم وما تعرض له اليمن من نهب للثروات وتجويع الشعب.

ولفت القاضي شرف الدين إلى أن اليمن حقق بعد ثورة 21 سبتمبر مالم يستطع تحقيقه خلال عقود من عزة وكرامة وحرية واستقلال القرار وبات اليمن بفضل الله وثورة سبتمبر قوة على مستوى المنطقة.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل ونائب مدير مكتب هيئة الأوقاف إبراهيم عيشان وعلماء ومنتسبو مكتب الهيئة فقرات من التراث الشعبي.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ريمة .. عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية في بلاد الطعام بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..

نظم أبناء مديرية بلاد الطعام محافظة ريمة اليوم،عرضاً شعبيا لخريجي الدورات العسكرية “طوفان الأقصى، احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر وانتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في العرض بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري ومدير المديرية يحيى الحمامي وقيادات محلية وتنفيذية، شعارات الحرية والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر المجيدة التي حررت اليمن من التبعية والوصايا الخارجية وتضامناً مع أبناء قطاع غزة ومقاومتها الباسلة.

وجددوا ولائهم وتفويضهم لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كل القرارات إلى جانب القوات المسلحة اليمنية في معركة الجهاد المقدس دعما لأبطال فصائل المقاومة الفلسطينية .

وأكدوا على الاستمرار في التدريب والتأهيل بالمعسكرات الشعبية، والالتحاق بها والتحشيد لها، بما يحقق أهدافها في مواجهة قوى العدوان .. مباركين الضربات العسكرية اليمنية التي أستهدفت مواقع حساسة ضد العدو الإسرائيلي .

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • المحويت.. وقفة نسائية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • ريمة .. عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية في بلاد الطعام بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية للهئية النسائية بالحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حجة.. السلطة المحلية تنظم فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • العاصمة صنعاء تشهد عرضاً شعبياً لقوات التعبئة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر وتضامناً مع فلسطين ولبنان “صور”
  • اللواء الرزامي يهنئ قائد الثورة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مسيران في مديرية بني الحارث بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة