قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن جيشه وجه خلال الأيام الماضية، ضربات لحزب الله "لم يكن يتخيلها"، متوعدا بمزيد منها "في حال لم يفهم الرسالة"، على حد تعبيره.

جاء ذلك في كلمة متلفزة بثها نتنياهو، الأحد، بحسابه الرسمي على منصة "إكس"، في أول تعليق له بعد استهداف حزب الله مدينة حيفا للمرة الأولى منذ بدء المواجهات بين الجانبين في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وقال نتنياهو: "خلال الأيام الأخيرة، وجهنا إلى حزب الله سلسلة ضربات لم يكن يتخيلها".


وأضاف: "إذا لم يفهم حزب الله الرسالة، أعدكم أنه سيفهم الرسالة، ونحن عازمون على إعادة سكاننا في الشمال إلى منازلهم بأمان".

ومضى قائلا: "ليست هناك دولة يمكنها تحمل إطلاق الصواريخ على مدنها ومواطنيها وكذلك إسرائيل لا يمكنها تحمل ذلك، سنفعل كل ما يلزم لإعادة الأمن".

يذكر أن حزب الله كرر مرارا أن ما يفعله هو إسناد للمقاومة في غزة التي تتعرض لعدوان وحشي، وأنه مستعد لإيقاف الهجمات فورا في حال توقف العدوان على غزة.

وفجر الأحد شن حزب الله هجوما بالصورايخ استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قرب مدينة حيفا المحتلة.

وأعلن متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر منصة "إكس": "إطلاق حزب الله اللبناني أكثر من 100 قذيفة صاروخية صوب مدينة حيفا".

بدوره، أشار جهاز الإسعاف الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس"، إلى "إصابة 5 أشخاص بشظايا إثر صواريخ حزب الله التي استهدفت حيفا".

من جانبه أكد حزب الله في أولى بياناته أن مقاتليه قصفوا "قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2"، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.


وفي بيان ثان، أفاد باستهداف "مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، الواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".

وأكد أن ذلك "ردا أوليا على المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي يومي الثلاثاء والأربعاء (تفجيرات بيجر وأيكوم) في مختلف المناطق اللبنانية".

في المقابل قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي إن الجيش سيواصل العمليات ضد حزب الله "حتى يتمكن سكان الشمال (المستطنون) من العودة إلى منازلهم بسلام".

جاء ذلك خلال تفقد غالانت قاعدة القوات الجوية في شمال فلسطين المحتلة، واستماعه لشرح من قائد سلاح الجو تومر بار، بشأن التحضيرات الجوية في الدفاع والهجوم، وفق بيان لمكتب الوزير.

وأشار غالانت في حديثة بالقاعدة الجوية إلى الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة ضد أهداف لـ"حزب الله" في لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية نتنياهو حزب الله حيفا اللبناني لبنان نتنياهو حزب الله حيفا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة حیفا حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: وجّهنا خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتخيلها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل وجّهت خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتخيلها.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهدد بإرسال "رسالة" ويكشف عن الهدف من الضربات على لبنان
  • عاجل: الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات أجهزة البيجر التي وقعت في لبنان
  • لم يكن يتخيلها.. نتنياهو يعلق على الضربات الإسرائيلية على حزب الله ويؤكد: سيفهم الرسالة
  • نتنياهو: وجّهنا خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتخيلها
  • نتنياهو: وجهنا سلسلة من الضربات لحزب الله الأيام القليلة الماضية
  • من حيفا إلى لبنان.. تحرك للجيش الإسرائيلي تحسبا لرد حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف 180 هدفا لـ "حزب الله" في لبنان
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • محللون: نتنياهو يحاول تهميش غزة والشارع لن ينسى الأسرى